«عكاظ» (الرياض)
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تنطلق اليوم (الأربعاء) فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب، تحت عنوان «الكتاب.. مستقبل التحول»، الذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام خلال الفترة من 14 إلى 24 مارس الحالي، وذلك بمركز الرياض للمؤتمرات والمعارض.

وستكون دولة الإمارات العربية المتحدة هي ضيف الشرف للمعرض، ويأتي اختيار الإمارات تجسيداً للعلاقات القوية والمتينة بين البلدين الشقيقين، وترسيخاً للروابط التاريخية بينهما، وللإرث العربي والإسلامي الكبير الذي تزخر به، ولما لها من إسهامات كبيرة في تعزيز الثقافة العربية والإسلامية من خلال المبادرات والفعاليات الثقافية.

ويشهد المعرض فعاليات ثقافية تتنوع بين ورش عمل وندوات ثقافية وأدبية وأمسيات شعرية ومسرحيات وجلسات حوارية عن مجالات الكتب ومع عدد من المؤلفين، وكذلك فعاليات مخصصة للطفل، إضافة إلى فعاليات منصة توقيع الكتب التي سيوقع خلالها عدد من الكُتّاب مؤلفاتهم الحديثة بمشاركة جمهورهم من القراء.

وقدم وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد بن صالح العواد الدعوة للمسؤولين والشخصيات العامة، لحضور حفلة الافتتاح، فيما أوضح المشرف العام على وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية المشرف على المعرض الدكتور عبدالرحمن بن ناصر العاصم، أن عدد الجهات المشاركة في المعرض تجاوز (500) جهة، تنوعت ما بين دار نشر، وهيئات ومؤسسات حكومية، وأهلية، وخيرية، ممن انطبقت عليهم المعايير والشروط اللازمة.

.. ويعزي رئيسي بنغلاديش ونيبال في ضحايا الطائرة

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، برقيتي عزاء ومواساة إلى رئيس جمهورية بنغلاديش الشعبية محمد عبدالحميد، ورئيسة جمهورية نيبال الديموقراطية الفيدرالية بيديا ديفي بهانداري، إثر نبأ تحطم طائرة مدنية بنغلاديشية، أثناء هبوطها في مطار تريبهوفان في العاصمة النيبالية كاتمندو. وأعرب الملك سلمان باسمه والشعب السعودي عن أحر التعازي والمواساة لعبدالحميد وبهانداري ولأسر المتوفين وشعبي بنغلاديش ونيبال الشقيقين، راجيا الله أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمُن على المصابين بالشفاء العاجل.