عدد من المتدربين خلال الدورة. (عكاظ)
عدد من المتدربين خلال الدورة. (عكاظ)
-A +A
عبدالله غرمان (جدة) al3mri90@
أهلت وحدات التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة 674 مواطناً ومواطنة، بلغ عدد الرجال 484، فيما بلغ عدد المواطنات 190.

وأوضح مدير عام التدريب التقني والمهني بمنطقة مكة المكرمة فيصل بن عقيل كدسة، أن نشر الثقافة المهنية بين أفراد المجتمع وتنمية الاعتماد على النفس في مواجهة المشكلات المهنية والتقنية في الحياة اليومية، يعد هدفا تسعى المؤسسة إلى تحقيقه، لسد الاحتياجات البسيطة التي تواجه الرجال في صيانة الأجهزة الإلكترونية، والكهرباء والتمديدات المنزلية، والتبريد والتكييف، وصيانة السيارات، وفي ما يخص النساء في تخصصات الخياطة، والتجميل، وتصفيف الشعر، والتعريف بقيادة وصيانة السيارات.


وتقدم الوحدات التدريبية للبنين والبنات تدريبات في تخصصات شبكات الحاسب السلكية واللاسلكية، والتصوير الفوتوغرافي، والتصميم بالفوتوشوب، والإليستريتور، وصيانة أجهزة الحاسب الآلي، والدعم الفني.

وأفاد رئيس مركز خدمة المجتمع والتدريب المستمر بمنطقة مكة المكرمة المهندس عبدالله باخشوين، أن برنامج «أُتقن3» ينفذ في الكليات التقنية للبنين في محافظات مكة المكرمة، وجدة، والطائف، والقنفذة، وأضم، وميسان، وكلية الاتصالات والإلكترونيات بجدة، وكليتي التقنية للبنات في جدة والطائف، إضافة إلى المعاهد الصناعية الثانوية في محافظات مكة المكرمة، وجدة، والطائف، والقنفذة، فيما تنفذ الكلية التقنية العالمية للبنات التعريف بقيادة وصيانة السيارات للسيدات.

وأشار إلى أن البرنامج يلبي رغبات المواطنين والمواطنات وأبناء المواطنين وأبناء القبائل النازحة من عمر 15 عاما حتى 60 عاما في تعلم المهارات الفنية والإلمام بثقافة المهنة، كما يسمح البرنامج للعاملين في القطاع العام من المدنيين والعسكريين والقطاع الخاص، إضافة إلى المتقاعدين بالتسجيل في هذه البرامج التقنية والمهنية.