-A +A
خالد آل مريّح (أبها) Abowajan@

شاركت 36 مدرسة بمنطقة عسير بـ 75 مشروعاً استثمارياً، في مبادرة «ريادي» التي أطلقتها إدارة نشاط الطالبات بمقر إحدى مدارس أبها، بحضور عدد من قائدات التعليم ورائدات الأعمال بالمنطقة، والتي تدفع نحو التوعية والتثقيف بالاستثمار وريادة الأعمال بناءً على سياسة التحول الوطني 2020.

وأكدت مساعدة المدير العام للتعليم بمنطقة عسير نورة آل مفرح خلال تدشينها المبادرة أن للعلم تأثير قوي في القدرة على إيجاد فرص وظيفية، وله دور في تثقيف الطالبات وتأهيلهن لارتياد سوق العمل.

وأستعرضت آل مفرح سياسة ريادة الأعمال في التعليم العام الذي يسهم في تحسين العملية التعليمية وتطوير المهارات العملية، مؤكدة أن المبادرة تسعى إلى تقديم السياسات ذات الرؤية الاستراتيجية والتنظيمية من خلال البرامج والأنشطة الطلابية التي تعني بمفهوم ريادة الأعمال، كما استعرضت رؤية ورسالة وأهداف المبادرة.

من جهتها، أشارت مديرة إدارة نشاط الطالبات بتعليم عسير هيام عسيري، إلى أن وزارة التعليم سعت من خلال هذه المبادرة إلى تحقيق هدف تنموي في المجال التعليمي والاقتصادي عن طريق بناء منظومة وطنية متكاملة تكون داعمة لريادة الأعمال للطلبة والطالبات في مراحل التعليم العام، وتركز على مكوناتها الأساسية بدءاً من المدرسة والمعلمين والباحثين والطلبة، موضحة مدى تفاعل البيئة التعليمية بالمنطقة مع هذه المبادرة.

بدورها، أكدت خبيرة «ريادي» بإدارة نشاط الطالبات فوزية القرني، أن المبادرة تكسب الطالبات مهارات سوق العمل وترسخ ثقافة ريادة الأعمال بالتثقيف ثم التدريب والتمكين ثم التوجيه والإرشاد، لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتي بدورها تنمي الاقتصاد وتهيئ سوق العمل لاستيعاب الباحثين عن العمل، مشيرة إلى مسارات مبادرة ريادي ومحتويات حقيبة المحاكاة ومنصات المبادرة.

واختتم برنامج التدشين بتكريم المدارس المشاركة والجهات الداعمة من داخل أروقة التعليم وخارجه، وتم افتتاح المعرض المصاحب بمشاركة 36 مدرسة بنات و 75 مشروعاً استثمارياً.​