معرض الرياض الدولي للكتاب
معرض الرياض الدولي للكتاب
1111
1111
2222
2222
3333
3333
-A +A
«عكاظ» (الرياض)
أعلنت إدارة معرض الرياض الدولي للكتاب 2018، الذي سوف ينطلق تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في دورته الحالية بعنوان «الكتاب.. مستقبل التحول»، في مقر مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 14 وحتى 24 مارس 2018، الفعاليات المصاحبة للمعرض، التي تشتمل على 50 فعالية تحتوي على ورش عمل ولقاءات تدريبية للمؤلفين الجدد وحوارات معهم وحديث عن مجالات الكتب في المعرض وستقام الفعاليات في قاعتي الازدهار والحياة.

وكشف المشرف على الشؤون الثقافية المشرف على معرض الرياض الدكتور عبدالرحمن بن ناصر العاصم، تفاصيل جدول الفعاليات المصاحبة، مبيناً أنها ستنطلق في اليوم الثاني من انطلاق المعرض الموافق 15 مارس، منوهاً أن الفعالية الأولى ستكون محاضرة بعنوان «تكوين عادة القراءة يقدمها الأستاذ عبيد الظاهري، ومحاضرة بعنوان «كيف نعبّر بالكتابة؟» لإسراء بساطي، وستقام الفعالية في قاعة الازدهار، وستقام ندوة «دور الإعلام الاجتماعي في نشر القراءة» تقديم بدر الدوسري، وندوة «تقنيات رسم الشخصية الروائية» تقديم هاني حيدر، وستقام في قاعة الحياة.


وأكد العاصم أن الفعاليات المصاحبة سوف تستمر بمعدل أربع فعاليات، تشمل ندوات ومحاضرات وجلسات نقاش وتفاكر بمشاركة عددٍ كبيرٍ من المثقفين وقيادات العمل الإعلامي والثقافي بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية.

وبيّن المشرف العام أن المعرض سوف يشهد خلال دورته هذا العام تنظيم فعالية ماراثون الترجمة التي ستقام بمشاركة واسعة من المترجمين بهدف إثراء النشاط الثقافي في المملكة، مبيناً أن الفعالية ستقام بشكل يومي في قاعة الطموح التي تم تجهيزها بشكل مميز لاستضافة الفعالية.

وأشار العاصم إلى أن اللجنة المنظمة راعت التنوع الإثرائي للفعاليات المصاحبة للمعرض، إذ شملت كافة مجالات الفنون الإبداعية والثقافية، التي تجسد مختلف الثقافات بمناطق المملكة وتغطي جميع الجوانب الثقافي والفكرية والأدبية، لتختتم الفعاليات يوم الرابع والعشرين من مارس للإجابة عن سؤال «ماذا تريد المؤسسات الثقافية من المثقفين» من خلال يوم مفتوح يضم النخب الثقافية.