عبدالعزيز المشيطي (القريات)
تحت رعاية أمير منطقة الجوف الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، تنطلق فعاليات «ملتقى تكامل2» الذي تنظمه الكلية التقنية بالقريات يوم (الأحد) القادم الموافق 1439/7/1.

وقد رفع عميد الكلية التقنية بمحافظة القريات المهندس ياسر بن علي عسيري شكره لأمير المنطقة على رعايته الكريمة، كما قدم الشكر لنائب أمير المنطقة ومحافظ القريات وفريق عمل «ملتقى تكامل2» وجميع شركاء النجاح من جهات حكومية، وخاصة، وأفراد، الذين كان لها الدور في اكتمال الاستعدادات لهذا الملتقى.

وأوضح عسيري أن «ملتقى تكامل2» يبدأ فعالياته يوم الأحد 1439/7/1، ولمدة 3 أيام للفترتين الصباحية من 9 - 12، والمسائية من 5 - 10مساء.

وأكد أن الملتقى يسعى لتحقيق أربعة أهداف رئيسية، وهي: ترسيخ الفكر الوسطي وفق الكتاب والسنة للمتدربين وجميع أفراد المجتمع، وزيادة الوعي والحس الأمني والإداري لدى المتدربين وجميع أفراد المجتمع، وتثقيف وتعريف المجتمع بالتقنيات الحديثة وسبل الاستفادة منها، وتنمية وتشيجع المواهب الناشئة للمتدربين وجميع أفراد المجتمع.

وأضاف أن الملتقى يحتوى على أكثر من 45 ركنا موزعة على ثلاث صالات عرض: «صالة التوعية» وتحتوي على 13 جهة حكومية توعوية، إضافة إلى أركان الكلية، حيث تضم هذه الأركان عروضا ومنشورات ومعروضات تعريفية للجهات المشاركة والخدمات التي تقدمها للمواطن والمقيم، إضافة إلى عرض مراحل تطور الجهات الحكومية والقطاعات العسكرية، «صالة الموهبة والتوظيف» والتي تحتوي على 17 ركنا ما بين أركان رسم نسائية ورجالية، وأركان صور نسائية ورجالية، وساحة للرسم والتصوير الحي المباشر رجالية ونسائية، وصيانة الجوال النسائية، إضافة إلى التوظيف والتعريف بفرص العمل الحر وريادة الأعمال، وأركان الأسر الحرفية ولوحات رسم وفن الرسم بالماء للأطفال، كما تحتوي «صالة الموهبة والتوظيف» على قاعة «أتقن مهارة» النسائية والتي ستقدم فيها أكثر من ست دورات مجانية نسائية مختلفة، فيما ستعرض صالة البازار التقني بيع الجوالات والإلكسسوارات مع الصيانة.

كما أوضح أنه من ضمن الفعاليات المصاحبة للملتقى فعاليات المسرح والتي تحتوي على محاضرات وندوات وفنون تشكيلية ومسابقات يومية وكبرى، إضافة إلى أنه ستقام حملة تبرع بالدم لجنودنا البواسل، وأكثر من سبع دورات مجانية رجالية، وخيمة شعبية وخيمة للأسر المنتجة للمأكولات والمشروبات، وعروض للسيارات المرهمة والعديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة والمصاحبة لهذا الملتقى.

وأشار إلى أن فريق العمل بالكلية حريص على نشر ثقافة التكامل وتفعيل دور المؤسسات الحكومية في خدمة الوطن والمواطن، من خلال إقامة حزمة من البرامج التوعوية والفكرية والثقافية والأمنية.

وأوضح أن الكلية تسعى دائماً لخدمة أبنائها المتدربين وأبناء المجتمع، لاسيما أن مثل هذه الملتقيات تأتي ضمن خطة الكلية وأهدافها الإستراتيجية، وتتماشى مع الخطط التي اعتمدتها المؤسسة العامة للتدريب التقني، والتي تحظى بمتابعة وتوجيهات من محافظ المؤسسة العامة للتدريب المهني، مؤكدا للجميع أن الدعوة عامة رجالاً وعوائل، حاثا إياهم على التفاعل بالحضور والمشاركة في هذا الحدث الفريد والمتنوع بفعالياته ومناشطة.