سعود القحطاني
سعود القحطاني
-A +A
«عكاظ» (النشر الإلكتروني)
رد المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني على محاولات رئيس وزراء قطر الأسبق «مهندس الفوضى» حمد بن جاسم بن جبر تحسين صورة بلاده، التي يعدها المسؤول القطري ممن دفعوا بعملية السلام العربية عبر التقارب مع إسرائيل - بحسب ما قاله بن جبر -.

وبث القحطاني عبر حسابه في «تويتر» المقطع الصوتي الشهير لبن جاسم وهو يهاتف القذافي، ويكشف نواياه السيئة تجاه السعودية، متسائلاً القحطاني: «أنت قلت للقذافي في التسجيل الذي اعترفت بصحته أن علاقتكم مع إسرائيل للضغط على السعودية، وهل علاقتكم الحالية وتطبيعكم المستمر حتى وصل لمستوى أندية المدارس هو للصالح الفلسطيني؟».


وأكد القحطاني أن الكبار كانوا يسكتون على أكاذيب حمد بن جاسم لأنهم يعاملونه كـ«مراهق سياسي»، أما الآن فنقول: «وإن سفاه الشيخ لا حلم بعده».

وأضاف القحطاني: «أنت تنصح العرب أن لا يتنازلوا عن الحقوق في مدينة القدس بـ«الذات»!، ألستم أول من طعن مبادرة السلام العربية بالظهر؟، ألستم أول من قام بالتطبيع ورفعتم العلم الإسرائيلي بقطر فكنتم حصان طروادة الذي هدم عملية السلام؟، ألستم من أجبر فتيات قطر على تقديم الورود لبيريز؟ قليلًا من الخجل!».

وأشار القحطاني إلى أن التاريخ لن يرحم حمد هنا في تويتر، مبيناً أنه سيسمع رأي الأمة العربية والإسلامية بخيانتهم بدون مقص رقيب «الجزيرة»، ولن تقرأ تقارير عضو الكنيست الإسرائيلي ومستشار أميركم عزمي بشارة عن حكمة سياستكم ورجاحة رأيكم.

وشدد على أنه هنا ياحمد ستقرأ أجزاء من «بروفة» محكمة التاريخ التي لاترحم.