-A +A
واس (الجبيل)
اعتمدت الهيئة الملكية بالجبيل ممثلة في إدارة المشاريع، القائمة النهائية للمكاتب المؤهلة هندسياً للعمل بمشاريع القطاع الخاص في مدينتي الجبيل ورأس الخير الصناعيتين، وذلك من خلال برنامج تأهيل المكاتب الهندسية والاستشارية لمشاريع القطاع الخاص.

وقام فريق عمل تأهيل المكاتب الهندسية والاستشارية بزيارة الشركات والمكاتب الهندسية التي اجتازت ملفاتهم إجراءات التقييم والمراجعة الذين بلغ عددهم أكثر من 60 مكتب، وتم اعتماد 45 شركة ومكتباً هندسياً في القائمة النهائية المعتمدة للمكاتب الهندسية والاستشارية لمشاريع القطاع الخاص بمختلف الفئات والتصانيف.


وأوضح مدير إدارة المشاريع في الهيئة الملكية بالجبيل المهندس منصور بن ظافر العبيدي، أن تأهيل المكاتب الهندسية ستكون للتصميم والإشراف بفئات مختلفة ستسهم في تأسيس قاعدة اقتصادية قوية لقطاع الهندسة في المدن الصناعية، إضافة إلى تميز المشاريع بكافة أنواعها التجارية والسكنية والصناعية.

وأشار المهندس العبيدي، إلى أن عملية التأهيل ستحافظ على المشاريع ذات القيمة المضافة في المدن الصناعية، وتأسس لصناعات جديدة تضمن الجودة والسلامة في تنفيذ مشاريع القطاع الخاص، لافتاً إلى أنه لن يُقبل التعامل مع أي مكتب هندسي غير مؤهل، حيث تمت عملية التأهيل على يد فريق متخصص من الإدارات المتخصصة في الهيئة الملكية.