متعب العباس
متعب العباس




غلاف الرواية.
غلاف الرواية.
-A +A
«عكاظ» (جدة)okaz_online@
أصدر الإعلامي السعودي متعب العباس كتابه بعنوان «خفايا وأسرار إدارية»، وهو عبارة عن رواية إدارية تتناول العديد من قصص النجاح والفشل في محيط بيئة العمل الإدارية على أرض الواقع. وجاء الكتاب بقصة المدير الفذ الذي تولى مهمات عمله في إحدى الإدارات التي فشلت في تحقيق أهدافها، وكيف استطاع هذا المدير أن يجعل من هذه الإدارة مثالا يحتذى من جميع إدارات الشركة الأخرى التي يعمل بها.

وذكر مؤلف الكتاب متعب العباس في مقدمته «أن الإدارة وبيئة العمل حياة يعيشها الموظف بكافة تفاصيلها الحلوة والمرة، وبنتائجها سواء الفوز أو الخسارة، وفيها الكثير من القصص والعبر والدروس التي نشاهدها بشكل يومي وفي ثماني ساعات متواصلة، وربما أكثر».


وأضاف المؤلف: «بيئة العمل تتنوع فيها أنماط الشخصية والثقافات، وكل شخص يحمل شخصيته وخلفيته التاريخية التي عاشتها تلك الشخصية، وكل شخص في بيئة العمل له ثقافته وعاداته وتقاليده التي اعتاد عليها في حياته اليومية منذ ولادته». وقال متعب العباس: «عزمت أن أنقل تلك الحياة الإدارية لجيل ربما يحتاج أن يقرأ الكثير عن مثل هذه القصص، أو لجيل يحتاج أن يعرف أكثر عن هذا العالم الذي نعيشه والذي يختلف بلا شك عن العالم الطبيعي بمجرد خروجنا من بوابة العمل».

يذكر أن الكتاب سيكون متوافرا في جناح المؤلفين السعوديين في معرض الكتاب الدولي الذي سينطلق في مدينة الرياض خلال الأسابيع القادمة، إضافة إلى مكتبة جرير.