عبدالله المرزوق (الرياض)
أعلنت شركة «WWE» عبر موقعها الرسمي أن أول الأحداث التي ستقيمها في المملكة سيكون في 27 أبريل القادم على استاد الملك عبدالله (الجوهرة) في جدة، تحت مسمى (GREATEST ROYAL RUMBLE)، وذلك ضمن الشراكة الموقعة بين الشركة المالكة للعبة الترفيه الأولى عالميا والهيئة العامة للرياضة في المملكة برئاسة تركي آل الشيخ.

وسبق لرئيس هيئة الرياضة أن وقع اتفاقية مع رئيس شركة «WWE» فينيس ماكمان قبل نحو أسبوع لإقامة منافسات المصارعة الحرة بشكل حصري في المملكة لمدة 10 سنوات.

ويعتبر مهرجان رويال رامل من أهم الأحداث الرئيسية في عالم المصارعة؛ إذ يقام بشكل سنوي في شهر يناير من كل عام، ويحظى بمتابعة واسعة على مستوى العالم.

وتقام مباريات رويال رامبل أو المعركة الملكية بطريقة مختلفة؛ إذ إن إحدى جولاتها تتم بمشاركة 30 مصارعا من المصنفين، بحيث يدخل بعد كل دقيقة أحدهم حتى ينتهى العدد ويفوز باللقاء آخر من يبقى على الحلبة، بعد أن يتم إقصاء البقية من فوق الحبال الـ3، ويتاح للفائز حينها فرصة اللعب على أحد الألقاب الموجودة في الاتحاد، بحيث يتاح له اختيار الحزام الذي يود اللعب عليه. وكان آخر فائز بتلك المعركة هو الياباني ناكامورا.

ويمتد تاريخ رويال رامبل لنحو 30 عاما، إذ إن أول مهرجان أقيم تحت هذا المسمى في العام 1988، واستمر حتى بات الحدث الأبرز في عالم المصارعة الحرة.

وبحسب إعلان «WWE» أمس الأول، فإن المعركة الملكية التي ستقام في المملكة سيشارك بها 50 مصارعا، ولهذا تم إطلاق مسمى المعركة الملكية الأعظم.

وستشهد مشاركة أبرز المصارعين الموجودين حاليا بالساحة، ومنهم جون سينا وتربل إتش وراندي أورتن ورومان رينز.

وتشير المصادر إلى أن القناة الرياضية السعودية ستتولى ملف حقوق نقل المهرجان على الهواء مباشرة وتسويقه بالكامل.