-A +A
«عكاظ» (لندن)
شاركت الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم (الثلاثاء)، في الاجتماع السنوي لفريق العمل المعنى بالاتصالات للتحالف الدولي ضد تنظيم «داعش»، في مقر وزارة الخارجية البريطانية في مدينة لندن.

وترأس وفد مجلس التعاون في الاجتماع الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والمفاوضات الدكتور عبدالعزيز حمد العويشق، وضم عددا من المختصين بالأمانة العامة لمجلس التعاون وجهاز الشرطة الخليجية، كما شارك فيه ممثلون من دول المجلس الأعضاء في التحالف الدولي ضد الإرهاب.


وأكد الأمين العام المساعد لمجلس التعاون الدور الذي تقوم به دول المجلس والمراكز الخليجية المتخصصة في مواجهة خطاب «داعش» وغيره من التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

وتم خلال الاجتماع استعراض الجهود التي قام بها التحالف الدولي في مكافحة الخطاب الإرهابي، ومناقشة الآليات والشراكات الجديدة التي من شأنها المساهمة في تطوير عمل فريق العمل المعنى بالاتصالات للتحالف الدولي ضد «داعش»، بما يتلاءم مع المرحلة الحالية بعد الهزيمة العسكرية للتنظيم.

كما ناقش الاجتماع استغلال التنظيم للمنصات الإعلامية في الترويج لأفكاره، وسبل رفع الوعي لدى المؤسسات الإعلامية التي تروج بشكل غير متعمد لـ«داعش» عن طريق نشر أخباره وقصصه، إضافة إلى السبل الممكنة للحد من الخطابات الإرهابية.