-A +A
رويترز (إسطنبول)
أوقفت السلطات التركية أمس (الإثنين) أربعة عراقيين خططوا لمهاجمة السفارة الأمريكية في العاصمة أنقرة، وبحسب ما أوردت وسائل الإعلام التركية فإن الشرطة أوقفت المشتبه بهم (الأربعاء) الماضي في مدينة شمشون على البحر الأسود (شمالا) خلال عملية مداهمة إثر إعلان إنذار أمني في السفارة الأمريكية قبل يوم والتي ظلت مغلقة خلال النهار.

وكانت السفارة الأمريكية قد نصحت في بيان أمس الأول رعاياها في تركيا بتجنب الحشود الكبيرة ومبنى السفارة، والحرص على أمنهم عند زيارة المواقع السياحية الشهيرة والأماكن المزدحمة.


من جهته، قال مكتب حاكم أنقرة إنه تم اتخاذ تدابير أمنية إضافية، بعد أن أشارت معلومات مخابرات من مصادر أمريكية إلى احتمال وقوع هجوم يستهدف السفارة أو أماكن يقيم فيها أمريكيون.

فيما ذكرت وكالة الأناضول التركية للأنباء أمس، أن الشرطة قبضت على 12 شخصا في أنقرة ضمن تحقيق يستهدف متشددي «داعش» بعد ساعات من إعلان السفارة الأمريكية إغلاق أبوابها. وأضافت أن المشتبه بهم ضمن 20 شخصا أصدر مكتب المدعي العام أوامر باعتقالهم. وأشارت إلى أنهم أجانب وكانوا يسعون لتجنيد أعضاء جدد في التنظيم. ولم يتضح إن كانت هناك صلة بين الاعتقالات الأخيرة وإغلاق السفارة الأمريكية. وقالت وكالة الأناضول إن عملية الشرطة كانت «مخططة سلفا».