-A +A
«عكاظ» (بغداد) Okaz_online@
طلب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي من الأجهزة الاستخبارية تكثيف نشاطها في مناطق جنوب وغرب الموصل، لكشف ورصد أية معلومات أمنية عن الخلايا النائمة لـ «داعش». وقالت مصادر مطلعة لـ «عكاظ» أمس(الأحد) إن وحدة مكافحة الإرهاب وبناء على أوامر من رئيس الوزراء كلفت وحدة خاصة للبحث الاستخباري لكشف الأماكن التي تختبئ فيها عناصر التنظيم الإرهابي في الموصل. وعاودت خلايا «داعش نشاطها بشكل ملحوظ في مناطق جنوب وغرب الموصل، وسجلت في الفترة الأخيرة نشاطات وتحركات للتنظيم الإرهابي في هذه المناطق وتنفيذ هجمات واستهدف القوات الأمنية والاشتباك معها في نقاط أمنية عدة.

وأكد تقرير أمني رسمي، أن الهجمات التي سجلت جنوب وغرب الموصل استهدفت عددا من الحواجز الأمنية ما يؤكد وجود حلايا نائمة لـ «داعش» قد عاودت نشاطها مجددا، وأعادت ترتيب صفوفها في محاولة للتحرك وتنفيذ الهجمات.


وأكدت المصادر أن القيادة العسكرية العليا بحثت تحركات «الدواعش» الذين نشطوا في عدد من مناطق الموصل، ووضعت خطة محكمة للسيطرة على الموقف. وأفادت بأن الخطة ركزت على زيادة عمليات متابعة وتمشيط جيوب التنظيم، في أطراف المحافظة، وعدد من قراها، وزيادة التنسيق والتعاون مع قوات التحالف الدولي في عملية الرصد والمتابعة لاستهداف جيوب التنظيم الإرهابي.