-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
رفع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على رعايته لمنتدى الرياض الدولي الإنساني الذي اختتمت فعالياته أمس الأول (الثلاثاء)، وأطلق من خلاله «منصة المساعدات السعودية». وأوضح أن «منصة المساعدات السعودية» التي أُنشئت بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين تُعد أول منصة في المنطقة بهذا الحجم لتعرض الجهود الإغاثية والإنسانية والإنمائية التي تسهم بها المملكة حول العالم.

من جهة ثانية، وقع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مع وزارة شؤون الدفاع المدني وحالات الطوارئ والتخلص من عواقب الكوارث الطبيعية لروسيا الاتحادية اتفاق تعاون، وذلك على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني.


ووقع الاتفاق الدكتور عبدالله الربيعة الذي أوضح أن الطرفين اتفقا على التعاون والتنسيق في الأعمال المشتركة، مثل تطوير وتنفيذ برامج ومشاريع في الدول الأخرى في مجال المساعدات التنموية الدولية التي تشمل البرامج والمشاريع تحت رعاية منظمات دولية متخصصة خاضعة إلى برامج تنفيذية منفصلة، وكذلك تبادل المعلومات حول العمليات والبرامج الإنسانية المجدولة دون الإخلال بعدم الإفصاح بالمعلومات السرية للطرفين، وكذلك تبادل الخبراء في مجال التدريب وتنفيذ المشاريع الإنسانية.

كما وقع المركز أمس (الأربعاء) مشروعا لرفع جاهزية مستشفى منطقة سادار بمنطقة كوكس بازار في بنغلاديش بتكلفة إجمالية بلغت مليوني دولار لتعزيز تقديم الرعاية الصحية الثانوية للاجئين الروهينغا في بنغلاديش مع منظمة الصحة العالمية، على هامش منتدى الرياض الدولي الإنساني.

وقع المشروع الدكتور عبدالله الربيعة، والمدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في المنظمة بيتر سلامة.