نافذة تواصل
نافذة تواصل
-A +A
منصور الشهري (الرياض) mansooralshehri@

أوقفت الأجهزة المتخصصة بمكافحة الإرهاب بـ«أمن الدولة» 21 شخص للاشتباه بهم في قضايا تمس أمن الوطني.

وأعلنت«نافذة تواصل» أن خلال 10 أيام من بداية الشهر الحالي تم إيقاف 15 مواطنا ومصريين وسوري وأردني وعراقي وشخص مجهولة للهوية.

وتعد «نافذة تواصل» بوابة الكترونية تقدم معلومات كامل وبشفافية عالية عن الموقوفين في قضايا أمنية وارهابية تمس الأمن القومي للمملكة, والإجراءات النظامية المتخذة حيال كل موقوف, وهي احدى الوسائل التي تساعد في تواصل ذوي الموقوفين في سجون المباحث مع ذويهم عبر الصوت والصورة بإضافة إلى تقديم خدمات أخرى عبر البوابة الالكترونية لذوي الموقف كطلب السماح بالزيارة او الافراج الموقت للظروف الخاصة كحالات الوفاة او الأفراح كحضور مناسبة زواج او مناسبة عائلية, بإضافة الى امكانية تواصل ما بين الموقوف وذويه ومحامي.

وتقوم رئاسة أمن الدولة بالتعامل مع ملف المتهمين بقضايا الإرهاب بكل شفافية أمام الرأي العام والمنظمات الحقوقية، ومن تلك الخطوات ما قدمتها رئاسة أمن الدولة ممثلة بالمديرية العامة للمباحث العامة عن أمكانية أي من المواطنين الراغبين بزيارة سجونها الخمسة في المملكة الخاصة بإيقاف المتورطين في القضايا الإرهابية التي تمس الأمن الوطني.

ووضعت رئاسة أمن الدولة في جناحها في مهرجان «الجنادرية» الذي اختتم اليوم، نموذجا للزوار الراغبين لزيارة سجون المباحث العامة والاطلاع عن قرب لما يقدم للموقوفين داخل تلك السجون, ووضعت امكانية الاختيار للراغب في الزيارة من الاختيار من السجون الخمسة (الحائر في الرياض, أو ذهبان في جدة, أو الطرفية ببريدة, أو الدمام, أو سجن أبها).

وتأتي هذي المبادرة والتي تعد الأولى من نوعه بأن تسمح الجهة المعنية بمكافحة الإرهاب بالسماح للمواطنين الدخول لسجونها للاطلاع على الخدمات التي تقدم للمتهمين في القضايا الإرهابي, وتوصف هذه الخطوة بالثقة والاحترافية للعمل الأمني والرعاية لتلك الفئة المتورطة بالأعمال الإرهابية