-A +A
«عكاظ» (بغداد) okaz_online@
أصدرت المحكمة الجنائية العراقية أمس (الأحد)، حكماً بالإعدام بحق 15 امرأة تركية بتهمة الانتماء إلى تنظيم «داعش»، وقال مصدر قضائي إن «قاضي المحكمة الجنائية أصدر حكماً بالإعدام بحق 15 امرأة تركية بعد إقرارهن بالانتماء لـ«داعش»، فيما حكم على تركية أخرى بالسجن المؤبد.

وكان متحدث باسم محكمة الجنايات المركزية في بغداد أوضح في بيان في 19 فبراير أن المحكمة قضت بالإعدام شنقاً على تركية بتهمة الانضمام للتنظيم الإرهابي.


وأشار المتحدث إلى أن 10 نساء من جنسيات مختلفة حُكم عليهن بالسجن المؤبد، ويمكن استئناف جميع الأحكام. وقال القاضي عبد الستار بيرقدار إن «المحكمة أصدرت 10 أحكام بالسجن المؤبد بحق 10 نساء بعد إدانتهن بالإرهاب، فيما قضت حكماً بالإعدام شنقاً بحق إرهابية أخرى تحمل الجنسية التركية».

في غضون ذلك، نشرت وحدة مكافحة الإرهاب العراقية عناصرها في محيط كركوك عقب هجمات متفرقة شنها «داعش» واستهدفت مصافي النفط. ولفت المتحدث باسم «الحشد الشعبي» محور الشمال علي الحسيني إلى أن المحافظة تتعرض لهجمة إعلامية وسياسية وإرهابية بالتزامن مع قرب الانتخابات، بهدف زعزعة الاستقرار وإشعال الفتنة. واعتبر الحسيني أن الهجمات التي تعرضت لها المحافظة من قبل «داعش» ليس لها سبب أمني بالدرجة الأولى، لكن محاولات التنظيم الإرهابي أحبطت.

وحاول انتحاري تفجير نفسه أمس في مقر حركة «عصائب أهل الحق» في كركوك بعد ساعات من هجوم استهدف إحدى مصافي النفط. وقتل شرطيان مكلفان حراسة حقل نفطي شمال العراق في هجوم لداعش (السبت) بحسب مصدر أمني.

ونفى أمين عام وزارة البيشمركة في إقليم كردستان جبار ياور، أن تكون قواته أطلقت إشاعات بعودة داعش.

وأكد أن البيشمركة تعمل مع القوات الاتحادية للقضاء على ما تبقى من خلايا نائمة للتنظيم في كل من قضاء طوزخورماتو وكركوك.