«عكاظ» (الرياض)
بدأت اللجنة المنظمة لماراثون الرياض الدولي الذي سينطلق بعد غدٍ (السبت) في العاصمة السعودية، استقبال المتسابقين المشاركين في السباق المرتقب، بداية من مساء اليوم، إذ شهدت نقاط توزيع الأرقام في استاد جامعة الملك سعود توافداً كبيراً من قبل المتسابقين، الذين تم تزويدهم بكافة الاشتراطات القانونية وبعض المعلومات المهمة.

وتجاوز عدد المسجلين حتى الآن حاجز الـ29 ألف متسابق، ما بين مواطنين ومقيمين، وكذلك عدد من العدائين الدوليين من مختلف دول العالم، فيما ستتواصل عملية تسجيل المتسابقين الراغبين في المشاركة عبر الرابط: www.riyadh-marathon.com، على أن تستمر عملية التسجيل حتى الساعة الرابعة من مساء غدٍ (الجمعة).

وحرص نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، على التواجد في مناطق توزيع الأرقام الخاصة بالمتسابقين والالتقاء شخصياً بهم، وتحفيزهم وسماع مقترحاتهم، وتذليل العقبات من أجل إظهار الماراثون بالشكل المطلوب، وفق توجيهات ودعم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ.

يشار إلى أن عملية استقبال المشاركين في السباق المنتظر وتسليمهم الأرقام الخاصة، التي تخول لهم المشاركة، ستتواصل غداً من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 11 مساءً.

وقد أكملت اللجنة المنظمة للبطولة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي لألعاب القوى وجميع الجهات والأجهزة الحكومية المعنية، كافة التحضيرات والتجهيزات اللازمة لاستضافة هذا الحدث العالمي الكبير.

يذكر أن ماراثون الرياض الدولي يعد الأضخم على مستوى العالم من حيث الجوائز المقدمة، إذ تم تخصيص مبلغ مليوني ريال جوائز للفائزين، مليون لصاحب المركز الأول، ومليون آخر لبقية المراكز، إضافة إلى 3 سيارات هدايا عينية يتم توزيعها على الفائزين، فيما سيقام هذا السباق على 3 فئات مختلفة، الأولى سباق المحترفين وتبلغ مسافته 21 كم، وسيبدأ من الساعة 9 صباح السبت وينتهي عند الساعة 12 ظهراً، والثانية سباق 8 كم، ويبدأ من الساعة 3 عصراً وينتهي عند 4:30 في اليوم نفسه، وسيكون مخصصاً للهواة وكذلك للكراسي المتحركة، أما السباق الأخير فيبلغ طوله 4 كم وسيكون مخصصاً لفئة المبتدئين، ويبدأ من الساعة 4:30 عصرا ويستمر إلى 5:30 عصرا.