منصور الشهري (الرياض)
أعلنت رئاسة أمن الدولة ممثلة بالمديرية العامة للمباحث العامة، إمكانية أي من المواطنين الراغبين بزيارة سجونها الـ5 في المملكة الخاصة بإيقاف المتورطين في القضايا الإرهابية التي تمس الأمن الوطني.

ووضعت رئاسة أمن الدولة في جناحها بمهرجان الجنادرية نموذجا للزوار الراغبين في زيارة سجون المباحث العامة، والاطلاع عن قرب لما يقدم للموقوفين داخل تلك السجون، ووضعت إمكانية الاختيار للراغب في الزيارة من السجون الـ5 (الحائر في الرياض، ذهبان في جدة، الطرفية ببريدة، الدمام، أو سجن أبها).

وحرصت رئاسة أمن الدولة ممثلة بالمديرية العامة للمباحث العامة على توفير بيئة مناسبة للموقوفين تتوافر بها كافة الخدمات التي تكفل لهم حقوقهم. ويضم سجن مباحث الحائر كباقي سجون المباحث المتبقية مستشفى متكاملا تتوافر فيه كل الأقسام الطبية، وتجرى فيه عمليات القلب المفتوح ويضم كادرا صحيا كاملا، إضافة لوجود مكاتب للجهات الحكومية من الأحوال المدنية ووزارة العدل والجوازات وهيئة حقوق الإنسان وغيرها.

كما يوجد عدد من اللجان لزيادة جميع سجون المباحث الخاصة بالموقوفين على خلفية قضايا إرهابية لسماع شكوى الموقوفين وملاحظاتهم على ما يقدم لهم داخل السجون، وإجراءات التحقيقات من قبل الجهات المعنية، وهذه اللجان تعمل من عدة سنوات في زيارات مفاجئة للسجون للتأكد من تمتع جميع الموقوفين بحقوقهم، وكذلك من تطبيق الأنظمة.