أ ف ب (مدريد)

قرر المدرب الفرنسي لريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان إراحة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مساء الأربعاء في المباراة المؤجلة من الدوري المحلي ضد ليغانيس، وذلك بحسب ما كشف النادي الملكي.

وغاب اسم رونالدو عن تشكيلة الـ18 لاعبا التي ستخوض اللقاء مساء ضد الجار ليغانيس على ملعب الأخير في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة عشرة، كما غاب اسم الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس.

ونشر رونالدو الثلاثاء في حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي صورة له بصحبة صديقته جورجينا رودريغيز وهما يهمان بالصعود الى متن طائرة خاصة.

ومنذ تسلمه مهمة الإشراف على ريال في يناير 2016، عمد زيدان إلى إراحة رونالدو كلما أتيحت له الفرصة من أجل تجنيب الإصابات والإبقاء على جهوزيته البدنية عندما يدخل الموسم مراحله الحاسمة.

وبما أن النادي الملكي فقد أي أمل في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي كونه يحتل المركز الرابع بفارق 17 نقطة عن غريمه برشلونة المتصدر، وانتهى مشواره في مسابقة الكأس المحلية عند الدور ربع النهائي بخروجه على يد ليغانيس بالذات، انحصر تركيزه بمسابقة دوري أبطال أوروبا التي توج بلقبها في الموسمين الأخيرين.

وألمح زيدان الثلاثاء أنه سيمنح رونالدو فرصة التقاط أنفاسه تمهيدا للسفر إلى باريس من أجل خوض مباراة إياب الدور ثمن النهائي ضد باريس سان جرمان الفرنسي في السادس من مارس، علما أن النادي الملكي حسم لقاء الذهاب على أرضه 3-1 بفضل ثنائية للنجم البرتغالي.

وقال زيدان «لا أعلم عدد الأعوام المتتالية التي لعب خلالها 60 مباراة في الموسم، أعتقد أنها لا تقل عن 10 أعوام. إنه لا يتوقف لكنك تصل إلى وقت يصبح فيه ضروريا، إن كان له أو للفريق، بأن لا يلعب. من الأفضل العمل بهذه الطريقة ونحن تناقشنا بالطبع في هذه المسألة من أجل مصلحة الجميع».