أحمد الشميري (جدة)
قبضت الأجهزة الأمنية في محافظة مأرب على القيادي الحوثي أحمد درهم الشليف أثناء محاولاته استخراج جواز سفر، تمهيدا للهرب خارج البلاد، بحسب ما ذكر مصدر عسكري في المحافظة أمس (الثلاثاء).

وأوضح المصدر لـ«عكاظ»، أن الشليف يخضع للتحقيقات، وأنه فر من صنعاء إلى عدن ثم حضرموت، ووصل أمس الأول إلى مأرب مع 7 من أفراد عائلته، وأضاف أن الشليف كان عضوا في اللجنة الدائمة في حزب علي صالح، لكنه أنشأ علاقات واسعة مع الحوثي، ولا يستبعد أن يكون موكلا من الميليشيا بمهام خارج البلاد.

على صعيد آخر، أعلن مصدر عسكري في مديرية صرواح في مأرب مقتل 12 مسلحاً حوثياً في غارات للتحالف العربي استهدفت تعزيزاتهم أمس.

وأوضح المصدر أن 100 مسلح حوثي قتلوا خلال الـ48 ساعة في مديرية نهم شرق صنعاء بينهم قيادات.

ومن جهة أخرى، شنّ طيران التحالف العربي أكثر من 20 غارة جوية على محافظة صعدة خلال الـ24 ساعة الماضية استهدفت آليات ومواقع متفرقة للحوثيين.

وبحسب مصادر عسكرية تحدثت لـ«العربية»، فإن غارات التحالف استهدفت 17 هدفاً محققاً ودمرت مركبات عسكرية محملة بالأسلحة، وعربات نقل، وتجمعات للحوثيين.

وأشارت المصادر إلى أن ما لا يقل عن 13 مسلحاً حوثياً قتلوا في غارتين استهدفتا منطقة شعبان بمديرية رازح الحدودية شمال غرب صعدة، ودمرت عربتين عسكريتين.

في حين ذكرت مصادر محلية أن مستشفى الثورة في الحديدة استقبل أمس 12 قتيلاً من مسلحي الحوثي و8 آخرين، قادمين من جبهة المعارك في مديرية الجراحي.