إبراهيم علوي (جدة)
يواجه «هكر» نجح في اختراق الحساب الرسمي للنادي الأهلي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» صباح أمس (الأحد) عقوبة السجن 4 أعوام ودفع غرامة مالية قد تصل إلى 3 ملايين ريال، وذلك لاختراقه حسابا رسميا، وبثه رسالة عدها العديد من مرتادي الموقع تهدف إلى خلق الانقسام داخل النادي، خصوصا أنه يرمي إلى ضعف النتائج التي يقدمها الفريق، وآخرها تعادله مع الفيحاء في لقاء أفقده المنافسة على صدارة الدوري.

وكانت «عكاظ» قد حصلت على تأكيدات بأن «الهكر» بدأت محاولاته في الاختراق من الساعة الثامنة صباحا، ولكنه لم ينجح إلا في الساعة 8.49، ليضع صورة للأمير خالد بن عبدالله وابنه الأمير فيصل بن خالد مطلقا «هشتاق» (#الرمز_خالد)، ولكن الاختراق لم يطل كثيرا، حيث نجح الفريق التقني في النادي الأهلي من استعادة الحساب.

وأكد مصدر لـ«عكاظ»، أن النادي بصدد تقديم شكوى رسمية للجهات المختصة ضد المخترق وذلك وفق لوائح مكافحة الجرائم المعلوماتية.

فيما أشارت المستشارة القانونية نجود القاسم إلى أن مخترقي المواقع الإلكترونية (الهاكرز) معرضون للسجن 4 سنوات وغرامة تصل إلى 3 ملايين ريال.

وقالت القاسم: الدخول غير المشروع لإلغاء أو إتلاف بيانات خاصة وإيقاف الشبكة المعلوماتية عن العمل وإعاقة الوصول إلى الخدمة من قبل الهاكرز عقوبتها السجن مدة لا تزيد على 4 سنوات، وغرامة لا تزيد على 3 ملايين ريال، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وقد أعلن رئيس هيئة الرياضة تركي آل الشيخ عبر حسابه في «تويتر» بأن حادثة اختراق حساب النادي لن تمر مرور الكرام، وسيتم الكشف عنه سواء كان من خارج المملكة أو داخلها.