محمد النعمي (جدة)
يفتتح اليوم (الأحد) ممثلا الوطن (الهلال والاتحاد) أولى مبارايتهما في بطولة الأندية العربية الـ 36 للكرة الطائرة، التي تستضيفها تونس، إذ يلعب الاتحاد أمام المجمع البترولي الجزائري على صالة نادي الترجي (الثانية ظهراً)، فيما يلعب الهلال أمام السلام العماني على صالة المنزه (السادسة مساءً).

واستعد الهلال لهذه البطولة بعد أن أقام معسكراً قصيراً في تونس لعب من خلاله مباراتان، فاز على السعيدية التونسي 3/‏1، وخسر من الترجي التونسي 3/‏1، ووقف المدرب الأرجنتيني ووالدو كنتور على مستوى اللاعبين وجاهزيتهم الفنية من أجل اختيار التشكيلة المثالية لمواجهته المرتقبة أمام السلام العماني.

في حين استعد الفريق الاتحادي من خلال مشاركته في آخر مباراة لعبها في الدوري أمام فريق الابتسام، ولم يجر أي مباريات ودية، وقد استعان بلاعب محترف من البوسنة (بوزيتش) لتدعيم صفوفه، وأجرى آخر مران له على صالة نادي الترجي، وشارك فيه جميع اللاعبين.

من جانبه، أكد نجم الفريق الهلالي خليل حجي صعوبة لقاء اليوم أمام السلام العماني، وقال: إن مباريات الافتتاح تحتاج إلى التركيز وقلة الأخطاء، وفريقنا -ولله الحمد- جاهز فنياً ومعنوي. وقال بكر فلاتة قائد الفريق الاتحادي: إن مواجهتهم أمام المجمع البترولي الجزائري من أصعب المباريات؛ كون خصمنا مرشحا قويا في التأهل للدور الثاني، كما أن فريقنا تنقصه الخبرة، ولكن سنلعب بكل ما نملك من قوة لتقديم المستوى وتحقيق الفوز، وأنا على ثقة كبيرة أن زملائي اللاعبين يدركون أهمية المباراة الافتتاحية.