-A +A
«عكاظ» (بغداد) OKAZ_online@
كشفت مصادر عراقية موثوقة معلومات أمنية وردت إلى وحدة مكافحة الإرهاب تؤكد وجود مخطط لدى ما يسمى قيادة عمليات «داعش» في سهل نينوى باقتحام كركوك والسيطرة عليها لتكون نقطة انطلاق لعناصر التنظيم الإرهابي للعودة إلى الموصل.

ولم تفصح المصادر التي تحدثت لـ «عكاظ» عن طبيعة الإجراءات التي اتخذتها وحدة مكافحة الإرهاب بشأن هذه المعلومات، لكنها أكدت أن تنسيقات وتدابير عسكرية وأمنية جرى اتخاذها لمواجهة الموقف، فيما بحثت قيادة «الحشد الشعبي» في محور الشمال مع قيادة الفرقة الخامسة التابعة للشرطة الاتحادية والتي وصلت إلى قاطع كركوك، التنسيق لحماية المدينة من تهديدات«داعش»، بحسب بيان لـ«الحشد الشعبي» أمس.


من جهة أخرى، أعلنت اللجنة القانونية النيابية أمس (السبت)، أن 35 نائباً قدموا طعناً رسمياً إلى المحكمة الاتحادية، بشأن جلسـة التصويت على مقترح تعديل قانون انتخابات مجلس النواب. وقال رئيس اللجنة محسن السعدون، إنه تم تقديم طعن رسمي من قبل 35 نائباً بعدم اكتمال نصاب جلسة التصويت على مقترح التعديل.

وأضاف أن موعد تقديم أسماء مرشحي القوائم الانتخابية، ومنهم 20% لحملة شهادة الإعدادية، انتهى أمس الأول، وبالتالي في حال صدور قرار جديد من القضاء ستلزم المفوضية بإعادة النظر في تطبيق مقترح التعديل، وإذا تم تصديق القرار ستمضي المفوضية بإجراءاتها الطبيعية.