محمد سميح (مكة المكرمة)
دشن مدير جامعة أم القرى الدكتور بكري عساس، الموقع الإلكتروني للمعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وبرنامج الدبلوم العالي «للأمن الفكري» الذي ينفذه المعهد لفصلين دراسيين، خلال افتتاحه اليوم (الثلاثاء)، المؤتمر العلمي للحسبة خلال الفترة من 27-29 من شهر جمادى الأولى الجاري، بعنوان «انتماء وطني وأمن فكري».

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر 35 بحثاً وورقة عمل، بمشاركة عدد من المتخصصين والباحثين بالجامعات السعودية والجهات الحكومية بقطاعيها المدني والعسكرية.

وبين عميد المعهد العالي للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالجامعة الدكتور ياسر بن علي القحطاني، أن المعهد يتجه نحو تنمية موارده المختلفة سواء البشرية منها أو المادية، كما يسعى إلى تحقيق الجودة الشاملة في جميع برامجه، لتتوافق وتوجهات وزارة التعليم المتوائمة مع رؤية المملكة2030، مؤكدا أن هذا المؤتمر العلمي سيسهم في غرس ثقافة الحسبة، وتعزيز قيمها السامية المثمرة للفكر الوسطي المعتدل.

بدوره، أوضح الدكتور بكري عساس أن من أهم ركائز قيام المملكة وأبرز مقومات نجاح قيادتها تطبيقها لكتاب الله وسنة رسوله الكريم، واهتمامها بشعيرة الحسبة، وتخصيص جهاز يتولى الإشراف عليها، وتحقيق مقاصدها المباركة، مضيفا أن مفهوم الحسبة شامل لكافة المجالات المتعلقة بتطبيق أمور الشريعة، وكل ما فيه مصلحة العباد والبلاد.