حسين الشريف (جدة)
علمت «عكاظ» من مصادرها أن الاتفاقية المبرمة بين الاتحاد السعودي لكرة القدم وشركة الاتصالات السعودية stc، تضمنت إطلاق شبكة تلفزيونية رياضية باسم «جوي الرياضية» وامتلاكها لحقوق النقل التلفزيوني والعمل على تسويقه، وستعرض على القناة الرياضة السعودية وقناة أبوظبي الإماراتية وقناة on الرياضية المصرية بيع حقوق نقل مباريات المسابقات الكروية للاتحاد السعودي وهي: (دوري المحترفين وكأس الملك وكأس ولي العهد للسوبر وجميع المسابقات السنية إلى جانب مباريات المنتخب السعودي التي يمتلك الاتحاد السعودي حقوقها). كما سيتم الإعلان عن ذلك بعد شهرين خلال تدشين بيع الحقوق إلى أن تتمكن stc من الانتهاء من صياغة بعض البنود والأنظمة الإعلامية والانتهاء من البنية التحتية وتجهيز الكوادر البشرية التي ستعمل في الشبكة التلفزيونية.

وأكدت المصادر أن الشبكة تعمل على استقطاب عدد من البرامج الرياضية الشهيرة والأكثر مشاهدة للقناة، وتخصيص وقت محدد لعرضها ضمن باقة من الباقات مع مطلع الموسم الرياضي القادم.

إضافة إلى إطلاق تطبيق خاص لمشاهدة المباريات عبر «دوري بلس»، وطرح عدد من الباقات المشفرة لبعض المباريات الكبيرة كمباريات الديربي بميزات متنوعة.