-A +A
سامي المغامسي (مسقط) sami4086@
يفتتح منتخبنا للشباب لكرة السلة اليوم (الثلاثاء) أولى مبارياته مع منتخب عمان في البطولة الخليجية السابعة عشرة للمنتخبات للشباب تحت 17 سنة، ويرغب المنتخب التعويض بعد خسارته الكبيرة أمام البحرين أمس (الاثنين) 48/99، بينما فاز المنتخب الإماراتي على قطر 57/74.

وأدى المنتخب تدريبه الأخير بإشراف المدرب التونسي لطفي الشيخاوي ومساعده إبراهيم البيشي، وسط معنويات مرتفعة، مع التركيز على الأداء الدفاعي القوي.


وقدم عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة ورئيس البعثة حمود المالكي، الشكر والتقدير للأشقاء العمانيين على حسن الحفاوة والاستقبال منذ وصولهم إلى مطار مسقط وحسن الإعداد للبطولة.

وقال إن المنتخب يرغب في المحافظة على اللقب بعد المعسكر الإعدادي الجيد في تركيا، وإن كانت مدة الاستعداد قصيرة وغير كافية، ومعظم اللاعبين الحاليين صغار السن، ومعظمهم يشارك لأول مرة، لكنهم قادرون على تحقيق اللقب، خصوصا أن هيئة الرياضة واتحاد السلة، وفرا جميع الإمكانيات للظهور بشكل جيد بمتابعة مباشرة من رئيس الاتحاد عبدالرحمن المسعد.

وحول لقاء اليوم مع المنتخب العماني، قال: نحترم جيدا المنتخب العماني خصوصا بعد التطور الكبير للسلة العمانية للفئات السنية، واللقاء هو الأول لنا في البطولة، ونتمنى التوفيق، إذ إن الفوز يمثل البداية وخطوة مهمة للمحافظة على اللقب.

مدرب سلة الأخضر، التونسي لطفي الشيخاوي، قال: إن الاستعداد جيد من خلال معسكر داخلي في الرياض استمر لفترة قصيرة، وعملنا على التدربيات المكثفة على فترتين صباحية ومسائية، وثم غادرنا إلى إسطنبول ولعبنا عددا من المباريات القوية، وأتمنى أن ينعكس ذلك على اللاعبين في المباريات، وقال إنه يعتقد أن المستوى الفني متقارب إلى حد كبير بين المنتخبات.

من جهة أخرى، غاب الحكم الدولي حاتم الحازمي عن بطولة الخليج للشباب بسبب وفاة خاله، وقدم اعتذارا رسميا عن المشاركة في البطولة، وقدم رئيس الاتحاد عبدالرحمن المسعد خالص العزاء للحازمي.