الزفة في مهرجان ليالي الشرقية. (عكاظ)
الزفة في مهرجان ليالي الشرقية. (عكاظ)
-A +A
​«عكاظ»(الدمام) okaz_online@
جذبت زفة العروس المغربية زوار مهرجان «ليالي الشرقية» الذي يقام في متنزه الملك عبدالله بالواجهة البحرية بمدينة الدمام، وتنظمه أمانة المنطقة الشرقية، لمدة 12 يوما.

وقدمت فرقة الجالية المغربية عروضا فلكلورية بزفة العروس والفلكلور الأمازيغي والطقطوقة، إضافة إلى بعض الفعاليات التراثية المختلفة.


وأوضح رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان محمد بن عبدالعزيز الصفيان أن مشاركة الجالية المغربية في المهرجان تأتي ضمن العروض الفلكلورية والثقافات المتنوعة التي تقدم من الدول العربية المشاركة، لافتا إلى أن الجالية المغربية تميزت في مشاركتها بعروض فلكلورية بزفة العروس التي نالت استحسان الحضور في التعرف على ثقافات البلدان الأخرى، خصوصا في مناسباتهم الاجتماعية.

وأشار رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان أن الفعاليات تشارك بها 18 فرقة شعبية ضمن فعاليات المهرجان كل من الدول (مصر والمغرب ولبنان وسورية واليمن والسودان).

يذكر أن المهرجان سيقدم العديد من العروض المتنوعة، إذ ستقدم الفرقة المصرية عرض الصوت والضوء للأهرامات وعروض السيرك المصري وعروض التنورة، وتياترو الشرقية، فيما ستقدم الفرقة الشامية عروض الدحة والدبكة والعرضة الشامية وعرضة السيف والترس، إضافة الى المأكولات الشامية الشهيرة.