نعيم الحكيم (جدة)
هنأت السفارة الأمريكية في السعودية المبتعثة ريم العطاس على تأهلها للمرحلة الثانية في برنامج جائزة تكنولوجيا الابتكار الأمريكي. ونشر الحساب الخاص بالسفارة على «تويتر» تغريدة جاء فيها: «تهانينا وحظاً سعيداً للمبتعثة السعودية ريم العطاس تأهلها للمرحلة الثانية في برنامج جائزة تكنولوجيا الابتكار الأمريكي. التي اخترعت الخوذة الذكية خلال فترة دراستها في أمريكا».

ونشرت «عكاظ» خبرا منذ يومين، عن ترشح المبتعثة ريم العطاس للفوز بجائزة الاختراع الأمريكي، إثر اختراعها الخوذة الذكية. فيما عبرت العطاس لـ«عكاظ» عن سعادتها بهذا الاحتفاء والاهتمام من قبل السفارة الأمريكية، وأعادت الفضل لـ«عكاظ» في تعرف الجميع على هذا المنجز السعودي 100%. وآملت أن تواصل مشوارها في البرنامج حتى المرحلة النهائية لتظفر باللقب، مؤكدة أن قيمة الجائزة ليست في الجانب المادي وإنما في تقدير اختراع سعودي سيستفيد منه سائقو الدراجات النارية حول العالم. لافتة إلى أن ما تقدمه باسم بلدها هو جزء أصيل من رد الجميل لدولتها الفتية التي ابتعثتها لتكون خير سفيرة للمملكة بالعلم والعمل.

وتابعت العطاس: «أمر يدعو للفخر أن تتنافس سعودية للمرة الأولى في مسابقة أمريكية»، مؤملة أن ينجح الاختراع ويتفوق على ما سبقه.

هذا أمر مثير للغاية لأن هذه هي المرة الأولى التي أتنافس فيها في مسابقة أمريكية، مضيفة: «آمل أن الخوذة ستنجح وتتفوق على الاختراعات التي نجحت في السنوات الماضية». وتمكنت العطاس العام الماضي، من الفوز بجائزة مالية بقيمة 12.500 دولار أمريكي لـ«رومبل» في مسابقة «كونكتيكوت نيو فينشر» و«كيه تي كونيكت»، ومن المقرر أن يطرح اختراعها في الأسواق أواخر العام الحالي.