-A +A
واس (جدة)
افتتح محافظ جدة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز، اليوم (الاثنين)، دار عبدالله عباس شربتلي لرعاية الأيتام بجدة، بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة صالح بن علي التركي، ومحمد عبدالله شربتلي، وعددٍ من المسؤولين والمهتمين بالعمل الخيري.

وأعرب في كلمة ألقاها بهذه المناسبة عن سعادته بافتتاح هذه الدار، مقدماً التهنئة لأبناء عبدالله عباس شربتلي على ما قدموه بإسم والدهم - رحمه الله - من تبرع بهذا الوقف، كما شكر رئيس وأعضاء جمعية البر الخيرية على تولي الجمعية لإدارة وتشغيل دار الأيتام.


وقال الأمير مشعل بن ماجد: "أتمنى أن يكون العمل الخيري والاجتماعي متواجداً بالشكل الذي يليق بنا كمجتمع سعودي، نتآلف ونتحاب في الله حتى نرتقي بمجتمعنا إلى أعلى المستويات، مهنئاً أبناءه أيتام الدار بهذا الصرح الجميل".

وكان فور وصوله لمقر الدار بحي المنار بجدة، قد أزاح الستار معلناً افتتاح الدار ثم تجول في أرجائه، مستمعاً لشرح مفصل من عضو مجلس إدارة الجمعية المشرف على الدور الإيوائية بالجمعية سيف الله محمد شربتلي عما تحتويه الدار من مقار وتجهيزات شملت مبانٍ إدارية متكاملة، ومسجد، وقاعات للمحاضرات والدورات التدريبية، وملعب رياضي نموذجي، ونادي صحي متكامل، وأكثر من 50 شقة مؤثثة.

بعد ذلك، انتقل إلى قاعة الاحتفالات بالدار حيث عزف السلام الملكي ثم ألقيت كلمة لأبناء الدار حمدوا الله فيها أن سخر لهم هذه الرعاية والاهتمام من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، مقدمين الشكر لمحافظ جدة على كرم مشاركته لهم فرحتهم بهذا الافتتاح، وكذلك تقديرهم للقائمين على جمعية البر الخيرية ولأبناء عبدالله عباس شربتلي، سائلين الله أن يتغمده بواسع رحمته.

وألقى المشرف على الدور الإيوائية بالجمعية كلمة نيابة عن أخيه محمد شربتلي، شكر خلالها الأمير مشعل بن ماجد على رعايته وتشريفه لهذا الافتتاح، مشيراً إلى أن دار شربتلي لرعاية الأيتام تمثل إضافة حقيقية ونموذج فريد لدور رعاية الايتام بالمملكة، حيث تم إنشاء مبنى متكامل يشتمل على مختلف وسائل الراحة وأفضل النظم التربوية والترفيهية لتوفير بيئة ملائمة ومريحة للأبناء الأيتام، مؤكداً أن الهدف الأساسي للدار هو تنشئة أبناءها على القيم النبيلة والأخلاق الحميدة، وتقديم شباب مؤهلين خلقياً ودينياً وتعليمياً للاندماج في المجتمع والعمل على خدمة الوطن.

وشهد الافتتاح تدوين محافظ جدة لتوقيعه في سجل الزيارات، كما قدم أبناء عبدالله عباس شربتلي للأمير مشعل بن ماجد درعاً تذكارياً تكريماً له، فيما قدم أبناء الدار درعين تذكاريين لأبناء شربتلي وآخر لرئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة، ثم التقطت الصور التذكارية للجميع.