جماهير الفراعنة تساند منتخب بلادها في تصفيات كأس العالم.
جماهير الفراعنة تساند منتخب بلادها في تصفيات كأس العالم.
-A +A
هناء البنهاوي، محمد حفني (القاهرة) okaz_sports@
وافق وزير الداخلية المصري اللواء مجدى عبد الغفار بشكل مبدئي على عودة الجماهير للمدرجات بداية من الدور الثاني للدوري الممتاز. وكشف المدير التنفيذي لاتحاد الكرة اللواء ثروت سويلم عن موافقة وزير الرياضة على عودة الجماهير للمدرجات في البطولات المحلية بداية من الدور الثاني. بعد منع دخول المدرجات طوال خمس سنوات.

من جانب آخر، أشاد أعضاء مجلس النواب المصري بقرار وزارة الداخلية بعودة الجماهير إلى المدرجات مرة أخرى بعد 5 سنوات من الغياب، بداية من الدور الثاني للدوري الممتاز.


وثمن عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب اللواء خالد خلف الله هذا القرار، مؤكدا أنه يأتي تأكيدا على جاهزية الداخلية لمواجهة أية تحديات، وتجديد ثقة بالجهاز الشرطي.

وكانت أجهزة الأمن المصرية منعت دخول الجماهير إلى الأندية عقب مجزرة مباراة الأهلي والنادي المصري التي أقيمت في مارس عام 2012، وأدت إلى مصرع نحو 73 مشجعا وإصابة 254، في كارثة لم تشهدها أي من الملاعب الرياضية في العالم.

من جهة أخرى، أعلن مدير المنتخب المصري المهندس إيهاب لهيطة أنه تم الاتفاق رسميا على إقامة مباراتين وديتين للمنتخب خلال فترة توقف الدوري اعتبارا من 19 إلى 27 مارس 2018، إذ يلتقي مع البرتغال يوم 23 مارس، ثم بلغاريا يوم 27 من الشهر نفسه، وذلك في زيورخ بسويسرا.

وأضاف لهيطة أنه يجري حاليا عمل الترتيبات اللازمة لإقامة المباراتين في إطار الاستعداد لخوض نهائيات كأس العالم بروسيا العام القادم.