أمير الحدود الشمالية خلال استقباله الشمري.  (عكاظ)
أمير الحدود الشمالية خلال استقباله الشمري. (عكاظ)
-A +A
فليح ملاك الصخيل (رفحاء)flaih101@
اعتبر أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد، أن تخصيص 72 مليارا لدعم القطاع الخاص، سيدعم عجلة التنمية في معظم القطاعات وسيعطي زخما كبيرا للقطاع للنمو ويمثل قفزة نوعية في حركة الاقتصاد لعام 2018، مشددا على ضرورة الاهتمام بالكيف وليس الكم في المحتوى المقدم في برامج التنمية الاجتماعية، مطالباً بتفعيلها بشكل أكبر ليلمس الجميع أثرها وتأثيرها في المنطقة بشكل عاجل.

وأكد حرص القيادة الرشيدة على تمكين أبناء وبنات الوطن من فرص العمل، ورفع مستوى مشاركتهم في بيئات عمل مناسبة ومستقرة ومنتجة في ظل الدعم الذي يلقاه قطاع الأعمال لتوطين الوظائف في القطاع الخاص، موجها بأهمية العناية بالشباب كمحور رئيسي كونهم المستهدف الأول في التنمية وبناء الوطن، وضرورة التركيز على البرامج الخاصة بالشباب بمختلف المجالات، ورفع مستوى الوعي بثقافة العمل الحرّ لديهم وتحفيزهم بشكل فاعل، وتأسيس روح المبادرة وترسيخها لديهم والإسهام في بناء جيل مبدع من القيادات الشابة، لدفع مسيرة التنمية وتحقيق التقدم والازدهار للوطن.


ودعا رجال الأعمال والشركات والمنشآت الخاصة في المنطقة بدعم برامج لجان التنمية ماديا ومعنويا، كواجب وطني. والإسهام في تعزيز مسيرة التنمية، والمشاركة بدور أكبر في جهود تطوير المنطقة اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه بالإمارة أمس المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة سميحان بن عايد الشمري، وناقش اللقاء أعمال فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وما يقدم من خدمات وبرامج بمنطقة الحدود الشمالية والمحافظات التابعة لها.