«عكاظ» (المدينة المنورة) OkazMadinah @
كشف مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز السراني، مشاركة الجامعة في النسخة القادمة من مهرجان «ناركم حيّة» الذي تنظمه هيئة تطوير المدينة كونه يعد أحد البرامج السياحية المهمة التي تبرز وتحافظ على الموروث الثقافي للمنطقة ويدعم أحد مراكزها الحيوية وهو مركز الصويدرة، وتساهم في تطوير برامج التنمية والجوانب العلمية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية. وأشار خلال زيارته أمس لموقع فعاليات مهرجان «ناركم حية»، إلى أن الجامعة ستعمل على تصميم عدد من المشاركات في المهرجان العام القادم مع الجهات ذات العلاقة وذلك لدعم المهرجان وتطويره من خلال الكوادر والإمكانات التي تتميز بها الجامعة، علما بأن مشاركتها القادمة تأتي في ظل حرصها على مد جسور التواصل مع الجهات ذات العلاقة في تقديم خدمات ذات جودة لسكان المنطقة والزائرين.

ولفت إلى أن المهرجان يحتوي على برامج تواكب تطلعات الزائرين كما يساهم في تعزيز السياحة الشتوية، حيث يتمتع مركز الصويدرة بمميزات عدة تجعل منه موقعا مهما في خريطة السياحة الشتوية.

وتجول الدكتور السراني خلال الزيارة على الميدان العام للمهرجان وشاهد عروض السفر على الإبل وطرق السفر التقليدية، إضافة إلى السباق على الخيل والمنافسات قديما بين الخيّالة، كما زار أركان الصقارين والأسر المنتجة والطائرات الشراعية وغيرها.