خلود النمر
خلود النمر
-A +A
ذكرى السلمي (جدة) zekraalsolami@
كشفت الإعلامية السعودية خلود النمر أنها ستسارع للحصول على رخصة قيادة سعودية عند تطبيق قرار قيادة المرأة للسيارة، لافتة إلى أنها سبق أن حصلت على رخصة قيادة أردنية 2002 خلال دراستها الجامعية بالأردن، إذ التحقت بمدرسة تعليم قيادة السيارة كما حصلت على العديد من التوجيهات والمساعدة من والدها -رحمه الله-، وصديقاتها.

وأشارت النمر إلى ميولها لاختيار سيارة دفع رباعي جديدة عند حصولها على الرخصة، كما تميل لاختيار اللون الحكلي، بعيداً عن الاكسسوارات الوردية و(اللماعة).. وأضافت: لا يمكن أسمح بمشاركة سيارتي الخاصة، فهي مساحتي الخاصة.


من جانبها، أشارت فدوى طيار إلى عدم امتلاكها رخصة حتى الآن، لكنها تعكف على تعلم القيادة برفقة كل من زوجها وأخيها إلى حين تطبيق القرار، وقالت: أعشق سيارات الدفع الرباعي وأملك العديد منها باللون الأحمر والأبيض وغيرهما، ولكني أرغب في اقتناء سيارة دفع رباعي جديدة احتفالاً بصدور القرار، وأفضل اللون الكحلي أو الرصاصي هذه المرة.

وتحدثت هتون قاضي عن معايير اختيارها لسيارتها التي تملكها الآن، وقالت إن الأمن والسلامة أولاً، واستطردت: «لا يهمني موديل أو ماركة السيارة أو لونها مادامت تؤدي غرضها، وتحمل جميع معايير السلامة اللازمة، وكشفت أنها تملك سيارة صغيرة بيضاء اللون»، وأضافت «يعود سبب اختياري لهذا اللون للعرض المغري الذي حصلت عليه»، وأكدت قاضي أنها تملك رخصة بريطانية حصلت عليها بعد التدرب في مدرسة خاصة بتعليم القيادة.

من جهتها، قالت الدكتورة آلاء عارف: تعلمت القيادة خارج المملكة لكنني للأسف فشلت في الاختبار للحصول على الرخصة، وسأعيد المحاولة هذه المرة في مملكتي الغالية، لكن لن أشارك بالقيادة إلا بعد مرور مدة بسيطة، وأشارت عارف إلى ميولها لاختيار سيارة ذات تكنولوجيا عالية، كما أنها تفضل الراحة على الفخامة.