الشاحنة التي تم ضبطها قبل توزيع حمولتها من البطاطس الفاسد على المطاعم. (عكاظ)
الشاحنة التي تم ضبطها قبل توزيع حمولتها من البطاطس الفاسد على المطاعم. (عكاظ)
-A +A
«عكاظ» (الدمام) okaz-online@
أتلفت أمانة المنطقة الشرقية 36 طنا من البطاطس غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، ضبطت داخل شاحنة قبل توزيعها على المحلات التجارية والمطاعم.

وأوضح المدير العام لإدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أن الإدارة العامة للأسواق في أمانة المنطقة الشرقية تمكنت من ضبط شاحنة تحتوي على أكثر من 12 ألف كيس بطاطس، ما يعادل 36 طنا، جاهزة للبيع غير صالح للاستهلاك الآدمي، وذلك لظهور علامات التلف والعفن عليها، ما يمثل خطرا على صحة وسلامة المستفيدين، مشيرا إلى أن الشحنة كانت قادمة من مزرعة خارج المنطقة الشرقية، بهدف إفراغها في مباسط سوق الخضراوات المركزية، إلا أنه تم ضبطها وإتلاف الكمية في المردم قبل إنزالها.


ولفت إلى اتخاذ الإجراءات النظامية ومحاضر الضبط والإتلاف بالتنسيق مع المردم الصحي بالأمانة، مشيرا إلى إتلاف كامل الكمية تحت إشراف مراقبي الإدارة العامة للأسواق وإدارة المردم.

وأكد أن الأمانة لن تتهاون مع المخالفين في ما يتعلق بالصحة العامة وستطبق بحقهم أقصى العقوبات وفق اللوائح والأنظمة البلدية المعمول بها في وزارة الشؤون البلدية والقروية، مشددا على أهمية استمرار الجولات الميدانية الرقابية المكثفة على جميع المنشآت الصحية للتأكد من تطبيق التزامها بالاشتراطات الصحية.

وذكر أن أمين المنطقة الشرقية وجه بتعقب مصدر الشحنة والتعاون مع وزارة البيئة والزراعة والمياه بتزويدهم بكامل المعلومات للتواصل مع المنطقة التي تقع فيها المزرعة المصدرة لهذه الكمية من البطاطس، للتأكد من نظامية توزيع المحصول غير الصالح للاستخدام الأدمي على مناطق المملكة.