-A +A
«عكاظ» (الرياض) okaz_online@
فتحت الرياض أبوابها للرئيس الأمريكي دونالد ترمب في أول زيارة خارجية له منذ تسلمه الرئاسة في يناير الماضي، واستقبلت الضيف الكبير بالصور الضخمة والأضواء وطلقات المدفعية والطلعات الجوية، ما جعل حفاوة الاستقبال تنعكس في أرض العاصمة وسمائها.

وقارنت وكالة الأنباء الفرنسية حفاوة استقبال ترمب في الرياض الذي وصل أعلى درجات «الاحتفاء»، مع الاستقبال البرتوكولي لسلفه الرئيس السابق باراك أوباما، ورأت أن الإدارة السابقة تسببت في «شوائب في علاقات البلدين».


وما إن حطت طائرة «إير فورس وان» الرئاسية رحالها في مطار الملك خالد في الرياض صباح أمس، استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ضيفه أمام الطائرة، وأطلقت المدفعية فور وصول ترمب طلقات ترحيبية، وحلقت مجموعة من الطائرات ترحيبا بـ«الزائر الكبير».

ووفقا لوكالة الأنباء الفرنسية (أ. ف. ب)، فإن ابنة ترمب إيفانكا خرجت من الباب الخلفي للطائرة برفقة زوجها جاريد كوشنر إلى جانب أعضاء آخرين في الوفد بينهم المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر ومساعدة مستشار الأمن القومي الأمريكية المصرية الأصل دينا حبيب باول. وانتقل خادم الحرمين الشريفين وضيفه بسيارة واحدة إلى مقر إقامة ترمب.