ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بعد توقيعه اتفاقا مع نظيره الأمريكي .
ولي ولي العهد وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بعد توقيعه اتفاقا مع نظيره الأمريكي .
-A +A
محمد مكي m2makki@،حازم المطيري (الرياض) almoteri@
أعلن وزير التجارة والاستثمار ماجد القصبي منح 23 من كبريات الشركات الأمريكية تراخيص للاستثمار في المملكة، ومنها شركات «جنرال إلكتريك»، و«سيتي غروب»، و«hp».

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في المنتدى الاقتصادي الأمريكي السعودي العالمي بالرياض للرؤساء التنفيذيين ‏«شراكة للأجيال»، بحضور أكبر 90 شركة أمريكية وسعودية. من جهتها، أكدت الرئيس التنفيذي لشركة العليان لبنى العليان أن المنتدى سيناقش برامج التحول الوطني 2020، وأولويات رؤية المملكة 2030، إضافة إلى بحث الطاولة المستديرة لبرامج الخصخصة والإصلاحات، وبناء القدرات الصناعية، وفرص الشراكة في الصناعة.


وأفادت بأن مجالات التعليم، والاستثمار، والطب أسهمت في استمرارية العلاقات بين السعودية وأمريكا. وبينت خلال جلسة شراكة القرن الواحد والعشرين للمنتدى الاقتصادي السعودي الأمريكي، أن الهدف الرئيسي للمنتدى هو تعزيز العلاقة بين السعودية، والولايات المتحدة الأمريكية، وزيادة الوعي والفهم الثقافي. من جانبه، أفاد المدير التنفيذي لشركة داو الكيميائية اندرو ليفرسب بأن لدى المملكة العديد من المهارات الكبيرة التي ينبغي الاستفادة منها، والموضوع لا يتعلق بالمواهب، بل في وجود برامج تدريب وبيئة محفزة جاذبة، تسهم في تسهيل كسر الحواجز الخاصة بالتدريب والتأهيل. وطالب بتدعيم العلاقات بين السعودية وأمريكا، والسعي لتحقيق رؤية المملكة 2030، والحرص على أن تكون العلاقة في أكثر من مجال، وتعزيز التنوع في الاقتصاد وتوفير فرص العمل، والعمل على تخطي التحديات والعقبات التي تواجه البلدين في هذا الشأن.