«عكاظ» (جدة)
okaz_economy@

عرضت 4 شركات تركية متخصصة في صناعة الألمونيوم على المستثمرين السعوديين إقامة شراكات وتحالفات للتصنيع برأسمال مشترك وخبرات أوروبية، إضافة إلى مجموعة من الفرص الاستثمارية، وذلك خلال لقائهم بمسؤولين في غرفة تجارة وصناعة جدة، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة زياد البسام.

فيما عقد الملحق التجاري التركي بيلجين دونميز، برفقة مسؤولي الشركات الأربع اجتماعا مع مسؤولي غرفة جدة؛ بهدف بحث فرص التعاون المشترك، والمنتجات المؤهلة للعرض في السوق السعودية والفرص المتاحة في بلادهم لإقامة استثمارات مشتركة، ونقل الخبرة التركية إلى المصانع السعودية.

في السياق ذاته، دعا وفد رفيع المستوى من جمهورية أنغوشيا الروسية، خلال لقائه بالمسؤولين في غرفة جدة أصحاب الأعمال والمستثمرين السعوديين إلى الاستثمار والسياحة، والعمل على بناء علاقات تجارية فاعلة، واستطلاع الفرص الاستثمارية المشتركة بين القطاع الخاص في البلدين.

من ناحية أخرى، اتفقت غرفة جدة والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على إنجاح النسخة السابعة من معرض «عالم سارا»، الذي يتسم بهوية إيطالية. ويقام للمرة الأولى في جدة 24 أبريل القادم، ويستمر على مدى أربعة أيام.

من ناحية أخرى، زار وفد اقتصادي من جمهورية اليابان، مقر هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة ممثلة في وكالة تطوير بيئة ريادة الأعمال في مدينة جدة؛ بهدف بناء شراكات فاعلة دعما للتعاون الاقتصادي بين البلدين، وتفعيل الاتفاقية الموقعة للتعاون في مجال المنشآت الصغيرة والمتوسطة.