-A +A
أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني فتح باب التقديم على برنامج «قادة المستقبل» الدفعة الأولى لعام 2017، بنظام التدريب المنتهي بالتوظيف لـ20 متدربا سعوديا من حملة البكالوريوس والماجستير في المجالات التخصصية والإدارية، لقطاع المطارات بالهيئة العامة للطيران المدني.

وشملت شروط البرنامج: ألا يزيد العمر عن 26 عاما لحملة البكالوريوس، و28 عاما لحملة الماجستير، وأن يكون حاصلا على معادلة المؤهل العلمي من وزارة التعليم للحاصلين على مؤهلات من خارج المملكة، وألا يقل التقدير العام عن جيد جدا، وأن يكون حاصلا على درجة «TOEFL IBT 61» أو درجة «5 IELTS» أو درجة «83 STEP» في اللغة الإنجليزية، وتضمنت الشروط اجتياز الاختبارات والمقابلة الشخصية التي تحددها الهيئة، واجتياز الكشف الطبي، واجتياز فترة البرنامج المحددة (عام كامل) بنجاح.


أما مزايا البرنامج أثناء فترة التدريب فتشتمل على: مكافأة شهرية مجزية خلال فترة البرنامج، تدريب لمدة عام يشمل الجانبين النظري والعملي، وتأمين طبي (للمتدرب وأسرته)، وتحسب فترة التدريب خبرة وتسجل في نظام التأمينات الاجتماعية.

وفي ما يتعلق بالمزايا بعد اجتياز البرنامج التدريبي فتتضمن التعيين على سلم رواتب الهيئة المعتمد والبدلات والمزايا الأخرى وفقا لأنظمة ولوائح التوظيف والتعيين والوظائف المحددة، ومكافآت وفق أنظمة الهيئة العامة للطيران المدني، وتأمينا طبيا (للمتقدم وأسرته ووالديه).

والتخصصات المطلوبة هي: علوم الطيران، سلامة طيران، هندسة سلامة، هندسة التخطيط، هندسة ميكانيكية، هندسة كهربائية، هندسة مدنية، هندسة الاتصالات، التخطيط الهندسي، السلامة، الاقتصاد، إدارة أعمال.