-A +A
«عكاظ» (الرياض)
وقعت مؤسسة محمد بن سلمان بن عبدالعزيز «مسك الخيرية» أمس (الثلاثاء) مذكرة تفاهم مع شركة «سيمنس» الألمانية، في مجال إعداد المواهب الشابة الوطنية في مجال التقنيات الحديثة، وتوسيع دائرة المجتمع التقني في المملكة، وذلك على هامش منتدى مسك العالمي الذي بدأت أعماله أمس في فندق الفورسيزونز بالرياض، وتهدف المذكرة إلى تطوير الأجيال الوطنية القادمة من قادة الأعمال والخبراء الرقميين، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، ويعزز إسهام الشباب في المجتمع، وتطوير قدراتهم.

وأعرب الأمين العام لمؤسسة مسك الخيرية بدر العساكر، عن تفاؤله بتعاون المؤسسة مع شركة «سيمنس» المتخصصة في قطاع المعدات الكهربائية، وتقنية المعلومات والاتصالات، مشيراً إلى أن تقنية المعلومات تعد عاملا رئيسيا في الجهود الرامية إلى التنمية المستدامة. وقال العساكر إن المملكة تشهد حراكا تنمويا متواصلا، وتولي أهمية بالغة لصقل قدرات المواهب الشابة في المجالات كافة، لا سيما في مجال التقنية الذي يلعب دورا مهما، مؤكدا أهمية توقيع هذه المذكرة مع شركة سيمنس في إطار إمكانية بناء القدرات التقنية والبنية التحتية المساندة لها من خلال التعاون مع أفضل مزودي الخدمة.


من جهته، عبر الرئيس التنفيذي لشركة «سيمنس» الألمانية جو كايسر عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع مؤسسة مسك الخيرية، مبينا أنها من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية البشرية.

ومن المقرر أن تشارك شركة «سيمنس» الألمانية في المسابقة الإبداعية «هاكثون مسك» الذي تنظمه مؤسسة «مسك الخيرية» خلال الفترة من 25 -27 نوفمبر الجاري وتستمر يومين ما بين الرياض ولندن بمشاركة 400 مخترع ورائد أعمال من المملكة وبريطانيا يلتقون عبر النقل التلفزيوني المباشر للخروج بابتكار تقني يسهم في تطوير الخدمات الطبية ومستوى الرعاية الصحية.