محليات

انهيار منزل في الهنداوية يغلق شارعاً.. ويعلق الدراسة في «ابتدائية»

«عكاظ» (جدة)

تسبب انهيار مبنى من أربعة أدوار في حي الهنداوية أمس (الثلاثاء)، إلى إغلاق شارع فرعي وتعليق الدراسة في إحدى المدارس الابتدائية، حتى الانتهاء من رفع الأنقاض من قبل الدفاع المدني بمحافظة جدة.

وأشار المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، إلى شروع فرق البحث تحت الأنقاض بدعم من فرق الإنقاذ التابعة لمدني جدة في أعمال البحث تحت أنقاض البناية المكونة من 4 أدوار، إثر تعرضها لانهيار جزئي على مستوى الأدوار الأربعة.

تابع أن فرق الدفاع المدني هرعت في ساعة متأخرة من مساء أمس لموقع الانهيار بعد ورود بلاغ لمركز العمليات الموحد بمنطقة مكة المكرمة. وأضاف أن فرق الدفاع المدني تواصل عمليات البحث تحت الأنقاض مستخدمة أجهزة الاستشعار، عن طريق الفرق المتخصصة في البحث تحت الأنقاض المسنودة بالأليات وأطقم من فرق الإنقاذ.

وأكد السرحان أنه «حتى ساعة إعداد البيان لم تسجل أي حالات احتجاز أو إصابات أو خسائر بالأرواح ولازالت الفرق تتابع أعمالها في موقع الحادثة».

وأبان أن «البناية المشيدة بالحجر المنقبي والطوب الأحمر والمسقوفة بالخشب غير مؤهلة للسكن، فيما تعرضت عدد من العربات المتوقفة أمام البناية للتلفيات».