رياضة

بنزيما.. تحول من «قط إلى نمر»

الفرنسي كريم يبدأ بقوة هذا الموسم تحت قيادة لوبيتيغي

مصباح معتوق (جدة) M_MATOOQ@

يبدو أن النجم الفرنسي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما عاقد العزم على العودة بشكل قوي خلال منافسات الموسم الرياضي الحالي، لكي يوجه رسالة قوية لكافة المنتقدين الذين لاحقوه سواء مع «الملكي»، أو عبر التصريحات الإعلامية من قبل مدرب منتخب فرنسا ديشان الذي مازال يتجاهل بنزيما.

إذ ظهر نجم ريال مدريد الذي يتساوى في صدارة هدافي الليغا مع قائد برشلونة ميسي بأربعة أهداف لكل منهما، حتى ختام الجولة الثالثة من مباريات الدوري الإسباني، وبدأ بنزيما بقوة وظهر في وزن مثالي، إذ لن يشكل الوزن على الأرجح بالنسبة لمدرب الفريق جولين لوبيتيغي أي مشكلة.

وبدأ بنزيما الموسم في الدوري الإسباني الممتاز هذا العام رشيقا أكثر، فقد تمكن من تسجيل 5 أهداف في 4 مباريات رسمية حتى الآن، وكان لديه العام الماضي هدف واحد في مثل هذه المرحلة من الدوري.

ولا يزال كريم يبحث عن المزيد من الأهداف والتألق مع الريال، لاسيما بعد أن بدأ يحتل موقعا أفضل في الملعب بعد رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس الإيطالي.

وكتبت صحيفة «as» الإسبانية تحت عنواناً كالتالي «تحول القط إلى نمر»، في إشارة إلى بنزيما قائلة: إن المهاجم يبدو شخصا آخر، ربما يكون التفسير بسيطا، كما لو أن ذلك نتيجة تأثير مباشر لرحيل رونالدو.

وكان بنزيما يشكل صداعا دائما للكثيرين في مدريد على مدى السنوات التسع التي قضاها في النادي، بسبب زيادة الوزن، الذي ربما حرمه كثيرا من التهديف وإضاعة الفرص، لكن هذا تغير الآن، كما تقول الصحيفة.

ومنذ 16 يوليو الماضي، بدأ كريم يخسر جزءا من وزنه ليصبح قريبا جدا من وزنه المثالي 80 كيلوغراما، على الرغم من أن السجل الرسمي للاعب على موقع النادي يشير إلى أنه وزنه 81.2 كغم.

وكان الرقم 80 هو ما تفاخر به النجم الفرنسي عندما كان في عطلة أخيرا، إذ نشر صورة من ميامي في الولايات المتحدة تظهر عضلات بطنه الستة، في دليل جديد على أنه استعاد رشاقته أكثر من ذي قبل.