تقرير إخباري
احتفت باليوم الخليجي .. صحة جازان:
رفع كشوفات كوادر التمريض لصرف بدل التميز



حسين محه (جازان)
طمأن مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة جازان الدكتور حمد بن محمد الأكشم كافة الكوادر التمريضية بالمنطقة والمستحقة لبدل التميز برفع أسمائهم للجهات المختصة لصرف البدل، فيما هنأها على حصولها على المركز الأول من بين مناطق المملكة في تطبيق معايير الجودة المعتمدة، مشيدا بجهود الإدارة للرقي بالخدمات التمريضية بالمستشفيات والقطاعات الصحية، كما أشاد بالرعاية التمريضية التي يقدمها الممرضون والممرضات للمرضى، مشددا على أهمية السعي الدائم والمستمر للارتقاء بأداء التمريض والكفاءات التمريضية علميا وعمليا، وأهمية دور التمريض في تقديم الرعاية الصحية للمرضى باعتباره العمود الفقري للمنشأة الصحية.
جاء ذلك خلال احتفاء المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة جازان ممثلة بإدارة التمريض بالمنطقة أمس بفعاليات يوم التمريض الخليجي الذي يقام هذا العام بعنوان (التمريض .. عناية شاملة ومستمرة) بحضور نائب مدير صحة عسير الدكتور عبدالله الجاسر ومدير إدارة ضمان الجودة بصحة عسير الدكتور حسين غانم ومدير إدارة التمريض بصحة جازان أحمد نمازي، إلى جانب عدد من مسؤولي صحة جازان وذلك بقاعة الاحتفالات الكبرى بالمدينة السكنية في مستشفى الملك فهد المركزي بجازان.
وافتتح الأكشم في بداية الفعاليات المعرض المصاحب، حيث تجول برفقة الحضور على أقسامه التي ضمت مشاركات للعديد من مستشفيات ومراكز الرعاية الأولية بالمنطقة. واستعرض مدير إدارة التمريض بالمنطقة أحمد النمازي في كلمة ألقاها خلال الحفل أهمية التمريض في مختلف المستشفيات والقطاعات الصحية بالمنطقة ومدى كفاءة التمريض الخليجي من خلال تعاملهم مع المستفيدين من الخدمة التمريضية.
وفي ختام الحفل سلم الدكتور الأكشم الدروع التذكارية للإدارات والأقسام واللجان المشاركة في الفعاليات، والشهادات التقديرية للممرضين والممرضات المتميزين والمتميزات على مستوى المنطقة، كما كرم المتوفين والمتقاعدين من منسوبي مهنة التمريض.


توزيع 306 منح لذوي الظروف الخاصة

افتخار باحفين (جازان)
وزعت أمانة جازان أمس 306 منح لذوي الظروف الخاصة، وذلك بعد سحب القرعة عن طريق الحاسب الآلي بمقر استراحة الأمانة بالمرجان، فيما شهد المقر تواجدا كثيفا من قبل المواطنين والمواطنات، حيث تم تخصيص قسم للرجال وآخر للنساء وتم سحب القرعة بعد أن تم تقديم عرض مرئي توضحي لعملية الاقتراع وطريقة سحبها.
وبين الناطق الإعلامي لأمانة منطقة جازان طارق رفاعي، أن أمين منطقة جازان المهندس عبدالله بن محمد القرني دعا 306 مواطنين ومواطنات من ذوي الاحتياجات الخاصة والأرامل المستفيدين لسحب القرعة العلنية للمنح المحددة حسب بيان الأسماء والأيام المحددة للسحب، فيما طلبت الأمانة إحضار صورة من البطاقة الشخصية أو الوكالة الشرعية مع الأصل للمطابقة، وأضاف «تمت عملية الاقتراع وفق آلية تنظيمية منعت التدافع والزحام».
المحاور