• الجمعة 02/06/1437 هـ
  • 11 مارس 2016 م
  • العدد : 5381

القصاص ينتظر 4 إرهابيين نفذوا مخططات إجرامية

القصاص ينتظر 4 إرهابيين نفذوا مخططات إجرامية
 

ينتظر تنفيذ أحكام القتل بحق أربعة إرهابيين مدانين بقيامهم بأدوار وجرائم إرهابية وقعت داخل المملكة، وذلك بعد تأييدها من قبل 13 قاضيا عبر ثلاث مراحل.

ويعد الإرهابيون الأربعة الذين ينتظر تنفيذ أحكام القصاص بحقهم مكملين للدفعة الأولى التي شملها تنفيذ القصاص بحق 47 يوم السبت 1437/3/22.
ومن أبرز الأدوار التي قام بها المدانون الأربعة الانتماء لتنظيمات إرهابية، وتنفيذ مخططاتهم الإجرامية، إضافة لاعتناق المنهج التكفيري المخالف للكتاب والسنة وإجماع سلف الأمة؛ ونشره بأساليب مضللة، والترويج له، إضافة إلى استهداف رجال الأمن والمنشآت الأمنية.
وتنظر أحكام القصاص عند صدورها ابتدائيا من المحكمة الجزائية المتخصصة من قبل ثلاثة قضاة، ثم تنتقل لمحكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة وينظر في الحكم الصادر من قبل خمسة قضاة، ثم تحال للمرحلة الثالثة إلى المحكمة العليا وينظر في الحكم من خمسة قضاة، وعند تأييد ذلك من كافة القضاة الـ13 تحال للجهات المعنية للتنفيذ.
يذكر أن الجهات التحقيقية تعمل على إخضاع المقبوض عليهم من خلايا تنظيم «داعش» الإرهابي داخل المملكة لجلسات تحقيق واستجواب تمهيدا لإنهاء إعداد لوائح اتهام كل من عناصر ذلك التنظيم الإرهابي استعدادا لتقديمهم للقضاء الشرعي لمحاكمتهم.

أضف تعليقك
انتهت فترة التعليق
  • - إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها
  • - ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسيء إلى شخص أو جهة بأي حال من الأحوال
أخبار أخرى
المملكة تعانق السماء بـ 115برجاً
توظيف 40 خريج تقنية في القطاع الخاص
45 موقعاً في «حجر» بلا صكوك شرعية
أمانة تبوك تطالب الكهرباء بتيار مجاني للعشوائيات
محافظ الطوال يحمل «البلدي» مسؤولية خدمة المواطنين
قرارات وتكليفات إدارية بصحة جازان

الأكثر مشاهدة في المحليات:

إحصائيات الكتاب:

إحصائيات الأكثر: