• الأربعاء 09/05/1437 هـ
  • 17 فبراير 2016 م
  • العدد : 5358

«رعد الشمال» .. خبرات ومعدات نوعية لمواجهة الإرهاب

«رعد الشمال» .. خبرات ومعدات نوعية لمواجهة الإرهاب
 

تتواصل في مدينة الملك خالد العسكرية في محافظة حفر الباطن شمالي المملكة، الاستعدادات النهائية لأكبر تمرين عسكري في الشرق الأوسط «رعد الشمال» بمشاركة 20 دولة عربية وإسلامية، إضافة إلى قوات درع الجزيرة، فيما تصل القوات المشاركة فيه تباعا برا وجوا، بكامل آلياتها وعتادها العسكري النوعي.

وأكد قائد كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة السابق اللواء الركن الدكتور شامي بن محمد الظاهري لـ «عكاظ»، أن تمرين رعد الشمال من أقوى التمارين العسكرية المشتركة التي تنفذ في المنطقة، وستكون له إيجابيات على كل القوات العسكرية المشاركة فيه.
ولفت إلى أن هذا التمرين هو لنصرة الحق وإحلال السلام، ويأتي في إطار تدريب وإعداد القوات العسكرية السعودية والدول المشاركة فيه على أنواع القتال والمعارك المتعددة، وسيكون بالذخيرة الحية لإعطاء القوات العسكرية المشاركة خبرة أكثر في التعامل الحقيقي في أرض المعركة، وتجريب التطبيق الميداني والعملياتي للقوات المشاركة والتنسيق فيما بينها في أراضي المعارك، والوقوف على مدى فعالية الأسلحة، موضحا أن ميدان التمرين العسكري تم اختياره بعناية لتكون هناك مساحات شاسعة تخدم أهداف التمرين وتمكن القوات المشاركة من تنفيذ مهامها بشكل جيد.
وحول أهمية تبادل الخبرة بين 20 دولة مشاركة في التمرين، بين أن هناك إيجابيات تعود على جميع الدول المشاركة، تتمثل في الاستفادة من تبادل الخبرات العسكرية، لافتا إلى أن تمرينا بهذا الحجم سيكون له تقويم خاص من قبل القيادة المشرفة عليه ومن القوات المشاركة.
إلى ذلك تصدرت الاستعدادات الجارية لهذا التمرين، اهتمامات الصحف العربية والإسلامية والعالمية، خاصة وأنه يضع على رأس اهتماماته التدريب على مواجهة الإرهاب، لنصرة الحق وإحلال السلام.

أضف تعليقك
انتهت فترة التعليق
  • - إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها
  • - ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسيء إلى شخص أو جهة بأي حال من الأحوال
أخبار أخرى
توقف عاملات النظافة في مستشفى صامطة
إغلاق فندق مخالف لوسائل السلامة
إغلاق مطعم تسبب  في تسمم 8 أشخاص
متابعة معوقات «مدني» محايل ورجال ألمع والبرك
عربة الماموغرام تستقطب زائرات معرض «السرطان»
اعتماد مشروع لمراقبة أداء الإدارات الصحية في جازان

الأكثر مشاهدة في المحليات:

إحصائيات الكتاب:

إحصائيات الأكثر: