صحيفة عكاظ
  • الأربعاء 09/05/1437 هـ
  • 17 فبراير 2016 م
  • العدد : 5358

رئيس «نزاهة»: السرية والحماية للمبلغين عن الفساد

المري لـ «عكاظ»: تشريع خليجي موحد قيد الدراسة

المري لـ «عكاظ»: تشريع خليجي موحد قيد الدراسة
 

ردا على سؤال لـ «عكاظ» عن إصدار نظام موحد لمكافحة الفساد في دول المجلس، أجاب الأمين العام المساعد للشؤون القانونية في مجلس التعاون حمد المري، بأنه سيكون هناك تشريع خليجي موحد، وهو قيد الدراسة أمام لجنة المختصين خاص بحماية المال العام في دول المجلس، وسيرفع إلى رؤساء الأجهزة في الاجتماع الرابع.

بدوره أكد رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) الدكتور خالد المحيسن لـ «عكاظ»، أن الهيئة تضمن السرية فيما يتعلق بمعلومات المبلغ، لافتا إلى أن أي شخص يعرض المبلغ لتجاوزات نتيجة أي سلوك، أو المساس بحقوقه، تتم مساءلته جنائيا من الأجهزة المعنية، مشددا على أن الهيئة تعمل على حماية المبلغ، ولها اختصاصات محددة في هذا المجال.
وبين على هامش الاجتماع الثالث لرؤساء الأجهزة والهيئات المسؤولة عن حماية النزاهة ومكافحة الفساد في دول مجلس التعاون الخليجي، أن هناك أنظمة تحكم حقوق الموظف في كل جهاز حكومي أو خاص يجب تطبيقها بشكل صحيح، أما فيما هو جنائي مثل التعرض لحريته أو حياته فهناك جهات معنية تعمل على حمايته وصيانة حقوقه، مضيفا أن الهيئة رصدت العام الماضي 3336 بلاغا من اختصاصاتها و1200 بلاغ خارج اختصاصاتها. وثمن الأمين العام لمجلس التعاون عبداللطيف الزياني، الجهود المبذولة لتعزيز العمل الخليجي المشترك في مجال حماية النزاهة ومكافحة الفساد.
وأكد المتحدث باسم الهيئة عبدالرحمن العجلان لـ «عكاظ» أن هناك بندا عن حماية المبلغين عن الفساد ضمن إطار الاتفاقية الخليجية لمكافحة الفساد بين دول المجلس، يتوقع أن يصدر قريبا، لافتا إلى أن المحاور الأساسية للاجتماع دارت حول تعزيز جهود التعاون بين دول المجلس في مكافحة الفساد.
 

أضف تعليقك
انتهت فترة التعليق
  • - إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها
  • - ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسيء إلى شخص أو جهة بأي حال من الأحوال
أخبار أخرى
توقف عاملات النظافة في مستشفى صامطة
إغلاق فندق مخالف لوسائل السلامة
إغلاق مطعم تسبب  في تسمم 8 أشخاص
متابعة معوقات «مدني» محايل ورجال ألمع والبرك
عربة الماموغرام تستقطب زائرات معرض «السرطان»
اعتماد مشروع لمراقبة أداء الإدارات الصحية في جازان
اتصل بنا

الأكثر مشاهدة في المحليات:

إحصائيات الكتاب:

إحصائيات الأكثر: