• السبت 05/05/1437 هـ
  • 13 فبراير 2016 م
  • العدد : 5354

صحيفتان أمريكيتان: السعودية دولة ثقة ومؤهلة

صحيفتان أمريكيتان: السعودية دولة ثقة ومؤهلة
 
أفردت المواقع والصحف الدولية مساحات شاسعة لاجتماع وزراء الدفاع للدول المتحالفة في القضاء على تنظيم داعش، والذي عقد في العاصمة البلجيكية بروكسل أمس الأول. وأشادت الصحف في عناوينها بالمشاركة السعودية والخليجية في الحرب على داعش وإرسال قوات برية إلى سورية لهذا الغرض.
وذكرت صحيفة الواشنطن بوست في موقعها أمس (الجمعة) أن العديد من أعضاء الكونجرس وقيادات البنتاغون يؤيدون بشكل خاص، الوعود السعودية والتزامها بإرسال قوات إقليمية مؤثرة، ويحتمل أن تكون حاسمة لجلب دول عربية أخرى لا تزال على الحياد.
وأشارت إلى تصريح السيناتور جون مكين والذي كان يؤيد إرسال قوات أمريكية لقتال داعش في سورية بأنه لا يرى مشكلة في المشاركة السعودية؛ قائلا بأن على أمريكا أن تفعل شيئا الآن لأن التحالف مع السعوديين ليس هو الأول ولن يكون الأخير.
وفي تغطية من صحيفة دون الأمريكية قالت إن وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، رحب أمس بالتزام السعودية بتوسيع دورها في شن غارات جوية ضد تنظيم داعش، وإعلانها إمكانية إرسال قوات إلى سورية. مضيفا بأن المملكة دولة ذات أهمية في المنطقة وهي مؤهلة وموثوقة لقيادة تحالف إسلامي واسع، للتدخل بريا هو أمر بالغ الأهمية على أرض الواقع.
وفي السياق ذاته، أثنى وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر على الإجماع من قبل وزراء الدفاع في مؤتمر بروكسل على التصدي لداعش ودعمهم للأهداف التي من شأنها القضاء على هذا التنظيم الإرهابي.
وأضاف في بيان نشره موقع وزارة الدفاع الأمريكي بأن الشركاء في دول الخليج وعلى رأسهم السعودية جاهزون للقيام بالتزاماتهم، معلقا على ما قاله وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان، الذي قال إن «المملكة تعمل على إمكانية إرسال قوات برية ،وبحملة جوية لقوات التحالف والمساهمة بطرق أخرى بالغة الأهمية على أرض الواقع» ووصف تصريح الأمير بالأخبار السارة. وقال «لقد ناقشنا أيضا العمل مع المملكة في جهودها في قيادة مجموعة من الدول الإسلامية في مكافحة التطرف العنيف، الذي ستكون مكملة لتحالفنا لمكافحة داعش».
وحظي المقترح السعودي بإرسال قوات برية في إطار التحالف البري بالاهتمام من وزراء دفاع دول التحالف، وهو حتى الآن قيدالدراسة.
أضف تعليقك
انتهت فترة التعليق
  • - إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها
  • - ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسيء إلى شخص أو جهة بأي حال من الأحوال
أخبار أخرى
كيف تسلل «اللوبي الإيراني» إلى الصحافة البريطانية؟
إغلاق 3 مواقع لبيع الإسفنج المغشوش
تدريب 600 طالب على القيادة الوقائية
صحة جازان: لا ارتجال ولا عشوائية في تدوير القيادات
تصوير المخالفين في عقبتي ضلع وشعار.. قريباً
مهرجان وسوق للصقور بالأسياح

الأكثر مشاهدة في المحليات:

إحصائيات الكتاب:

إحصائيات الأكثر: