• الثلاثاء 11/04/1435 هـ
  • 11 فبراير 2014 م
  • العدد : 4622
  • الأرشيف
آخر الأخبار:
معبراً عن اعتزازه بثقة الأمير متعب

عبيان بديلا لخلف بن هذال في افتتاح «جنادرية 29»

يشارك الزميل الشاعر عبدالله عبيان، غدا، في حفل افتتاح المهرجان الوطني للتراث والثقافة «الجنادرية 29»، الذي ينطلق برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
الزميل عبيان الذي وصل أمس من الولايات المتحدة الأمريكية لهذا الغرض، أوضح لـ(عكاظ) أن مشاركته في افتتاح الجنادرية تعد وساما وطنيا وتتويجا لمسيرته الشعرية الحافلة بالعديد من الإنجازات، وأكد عبيان اعتزازه بثقة القائمين على المهرجان، وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني رئيس اللجنة العليا للمهرجان.
وأضاف: أن المشاركين في مهرجان بحجم الجنادرية يعد مسؤولية كبيرة على الشاعر الذي لا بد أن يكون حضوره بحجم هذا الحدث الوطني الشامخ والعريق».
وحول قصيدته التي يصدح بها في حفل افتتاح المهرجان، قال: «كتبت قصيدتي على ضفاف المحيط الهادئ في لوس انجلوس، وحرصت ألا تكون عادية من حيث المضامين والتراكيب الشعرية، لأن هذا المنبر اعتاد على قصائد الشاعر المميز خلف بن هذال العتيبي وهذا يضع الشاعر الذي يحل محله أمام تحد كبير، إلا أنني أشعر ولله الحمد بثقة كبيرة وسوف لن أكون صوتا عابرا في ذاكرة الجنادرية».
جدير بالذكر ان الزميل يتلقى دورة موسعة في اللغة الإنجليزية على نفقة «عكاظ» باعتباره أحد كوادرها الوطنية المميزة.. وذلك في اطار برنامج ابتعاث خاص تنظمه الجريدة سنوياً.
  • A-  A  A+
  • طباعة
  • حفظ
أخبار أخرى
جازان مصدر إشعاع ثقافي للوطن منذ عشرات السنين
أكد لـ«عكاظ» مدير جامعة جازان الدكتور محمد بن علي آل هيازع أن المعرض الرابع في الموسم الثقافي السابع الذي تنفذه جامعة جازان، ...
أدبي الباحة يحتفي بالبراعم في «أجيال تقرأ»
اختتم النادي الأدبي بالباحة نشاطاته الثقافية والأدبية في محافظتي المخواة وقلوة ضمن مشاركته في مهرجان الربيع بالباحة لهذا ...
ابن بيه: الاختلاف المؤدي للفتنة مذموم
أرجع العلامة عبدالله بن بيه، حالة الفشل التي نعيشها إلى عدم قيامنا بواجباتنا، ووظيفتنا، إضافة إلى تفرقنا وعدم اجتماعنا. ...
الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان المشاركة
مشاركتك
( حرف)
  • إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها
  • ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسيء إلى شخص أو جهة بأي حال من الأحوال
الرجاء تعبئة الفراغات التالية حتى يتم إرسال الرسالة للصديق بنجاح
اسمك
بريدك الإلكتروني
إسم الصديق
بريده الإلكتروني
رسالتك
    
أرسل ملاحظاتك
اسمك
البريد الإلكتروني
القسم
العنـوان
النص