• الإثنين 12/03/1435 هـ
  • 13 يناير  2014 م
  • العدد : 4593
  • الأرشيف
آخر الأخبار:

طبيبان يتهمان «أسنان تبوك» بمنعهما من الدوام الرسمي

اتهم طبيبان سعوديان يعملان في المركز التخصصي لطب الأسنان بمدينة تبوك، مدير إدارة المركز، بمنعهما من التوقيع أثناء فترة حضورهما للدوام الرسمي.
وأكد الطبيبان لـ «عكاظ» أن الإدارة استعانت برجال الأمن لمنعهما من دخول المركز، بسبب صدور قرارات ضدهما من قبل إدارة طب الأسنان والإدارة القانونية ووصفاها بـ «التعسفية» -على حد قولهما-، مشيرين إلى أنهما تقدما بشكوى إلى وزير الصحة ولايزالان ينتظران الرد.
وقال الدكتور ماجد القرعاني إن مدير إدارة طب الأسنان الدكتور محمد الجماز كلفهما بالعمل في المركز الصحي وقمنا به على أكمل وجه رغم أنه عشوائي وتم إبعادنا عن الإقامة بنفس الأقسام المتخصصة لممارسة الاختصاص والإلمام به، إضافة إلى خدمة مرضى لدينا ملفاتهم ونتابع مراحل علاجهم. وأفاد الدكتور ناصر الدوسري أنه منع من التوقيع والدخول لمتابعة حالات المرضى، وسبق أن تم رفع خطاب لمدير عام الشؤون الصحية بتبوك يدعي أنهما يظهران سلوكا لا يليق بالطبيب السعودي.
وذكرا أن المدير خالف تعليمات وزارة الصحة وكلف أطباء بأعمال إدارية وهذا يتنافى مع أنظمة وتعليمات الوزارة والعقود المبرمة مع الاطباء الأجانب «على حد قولهما» وهو لم يقم بتكليفهم معنا لممارسة الاختصاص وهم لا يعلمون شيئا عن الأعمال الإدارية التي كلفوا بها. وأجمع الطبيبان أن المدير خالف الأنظمة وأصدر تكليفا دون أن يرجع لمدير عام الشؤون الصحية أو مدير شؤون الموظفين لاحتساب الانتداب وتحديد مدة التكليف. واختتما شكواهما بأن الادارة عملت على كثير من التجاوزات ومنها أن إدارة الشؤون الصحية أحالتهما بشكل فردي للإدارة القانونية وحققت معهما بشكل فردي في غياب إدارة المتابعة، ولم يتم تشكيل لجنة، وصدرت قرارات نهائية وصفاها «بالتعسفية» مشيرين الى أن المادة 32 من لائحة الخدمة المدنية بنظام تأديب الموظفين تنص على (ضرورة التدرج بالعقوبة وضرورة أن يتناسب الخطأ مع العقوبة) لكن الادارة تجاوزت في ذلك وخالفت النظام وأصدرت قرارا بحسم سبعة أيام من مرتبات كل طبيب دون التدرج في العقوبة. في المقابل أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور خالد المرغلاني، أنه سيتم التواصل مع إدارة الشؤون الصحية بتبوك وسيتم الرد، إلا أنه لم يرد. من جانبه، قال مدير الإعلام والتوعية بإدارة الشؤون الصحية بتبوك عودة العطوي إن وضع العاملين بمركز طب الأسنان يجب الرجوع فيه لأنظمة الخدمة المدنية ونظام تأديب الموظفين.
  • A-  A  A+
  • طباعة
  • حفظ
الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان المشاركة
مشاركتك
( حرف)
  • إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها
  • ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسيء إلى شخص أو جهة بأي حال من الأحوال
الرجاء تعبئة الفراغات التالية حتى يتم إرسال الرسالة للصديق بنجاح
اسمك
بريدك الإلكتروني
إسم الصديق
بريده الإلكتروني
رسالتك
    
أرسل ملاحظاتك
اسمك
البريد الإلكتروني
القسم
العنـوان
النص