• الأربعاء 09/01/1435 هـ
  • 13 نوفمبر  2013 م
  • العدد : 4532
  • الأرشيف
آخر الأخبار:

إجراءات الترخيص الصناعي إلكترونياً في 3 أيام

أكد وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أن الوزارة بدأت بتفعيل هيئة تنمية الصادرات، وستكون أول مشاركة خارجية لها بعد أسبوعين في مدينة دبي، بمشاركة 50 شركة سعودية، مبيناً أنه ستكون لها أيضاً عدد من المشاركات في المعارض العالمية، مشيراً إلى بدء تسهيل إجراءات الترخيص الصناعي عن طريق موقع الوزارة الإلكتروني، حيث يصل لموقع المتقدم بالبريد السريع في مدة أقصاها ثلاثة أيام، مؤكداً على معالجة مشاكل بعض المصانع المتعلقة بالبنى التحتية في المدينة الصناعية الثانية بالدمام، التي تقدم بها بعض الصناعيين مؤخراً. وأوضح الوزير في كلمته خلال حفل افتتاح لقاء الصناعيين الخامس 2013م، أمس بمقر غرفة الشرقية في مدينة الدمام، بعنوان «الفرص الاستثمارية في الصناعات التحويلية لقطاعي البتروكيماويات والمعادن»، بمشاركة عدد من الشركات والجهات المعنية بالقطاع الصناعي، والخبراء المختصين بهذا الشأن، أن الهيئة السعودية للمدن الصناعية، ومناطق التقنية «مدن» قطعت شوطاً في تنفيذ البنى التحتية للمدينة الصناعية الثالثة بالدمام، مشيراً إلى أن الوزارة وفرت أراضي صناعية في جميع أنحاء المملكة بأسعار رمزية.
جاء ذلك خلال زيارة وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة « مدن» الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة عددا من المصانع الجديدة في المدينة الصناعية الثانية في الدمام، وكان في استقباله المدير العام لـ«مدن» المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، ومديرو الإدارات والمشاريع في «مدن»، وقال الربيعة «إن التوجه الاستراتيجي للقيادة يجعل المملكة دولة صناعية كبرى تسهم في تنمية مناطق المملكة، وتسهم في إيجاد فرص وظيفية للمواطنين والمواطنات وإضافة قيمة مضافة للمزايا الاقتصادية التي تنعم بها المملكة وتسهم في زيادة وتنوع صادرات المملكة». وأضاف: أن «مدن» حققت أهدافها، بتوفير الأراضي الصناعية المطورة للصناعيين في جميع مناطق المملكة وهذا جهد يشكرون عليه، وحث رجال الأعمال الذين خصصت لهم أراض صناعية بالإسراع في بناء مصانعهم، وأشاد بدور مدن في المحافظة على البيئة والاستفادة من المياه المعالجة في الصناعة.
وعن الزيارة، قال مدير عام «مدن» المهندس صالح بن إبراهيم الرشيد، إن الزيارة نابعة من اهتمام الوزير بالصناعة، لما لها من أهمية ودور في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل وتوطين التقنية الحديثة وإيجاد فرص وظيفية للمواطنين والمواطنات، وشملت زيارة الوزير افتتاح مصنع شركة اليمامة للصناعات الحديدية وهي شركة مساهمة مقفلة، رأس مالها المصرح به 82 مليون ريال، وتبلغ طاقته الإنتاجية 50 ألف طن من أنابيب مربعة ومستطيلة و دائرية. و20 ألف طن ألواح صاج معرج، وتبلغ مساحة المصنع 53550 م2.
كما افتتح مصنع الشرقية لسحب الألمنيوم الذي يبلغ رأس ماله 60 مليون ريال، وتبلغ طاقته الإنتاجية 80 ألف طن من قضبان وأشكال خاصة من الألومنيوم غير المخلوط، وتبلغ مساحة المصنع 10500م2.
  • A-  A  A+
  • طباعة
  • حفظ
أخبار أخرى
المملكة الرابعة عالميا في الادخار
احتلت المملكة المركز الرابع بين أكثر الدول ادخارا في العالم، بحسب اللائحة التي أصدرها بنك النقد الدولي وسيطرت عليها الدول ...
الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان المشاركة
مشاركتك
( حرف)
  • إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها
  • ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسيء إلى شخص أو جهة بأي حال من الأحوال
الرجاء تعبئة الفراغات التالية حتى يتم إرسال الرسالة للصديق بنجاح
اسمك
بريدك الإلكتروني
إسم الصديق
بريده الإلكتروني
رسالتك
    
أرسل ملاحظاتك
اسمك
البريد الإلكتروني
القسم
العنـوان
النص