• الثلاثاء 20/06/1434 هـ
  • 30 أبريل 2013 م
  • العدد : 4335
  • الأرشيف
آخر الأخبار:
4 أحياء تضع الأمانة على صفيح ساخن

جيران الخط السريع يخافون من الأشباح

أوضح أهالي مخططات شرقي الخط السريع والمتمثلة في الثريا، الحمدانية، الماجد، والهدى هواجسهم على طاولة أمانة جدة، مؤكدين في منطوق العديد من الشكاوى المقدمة للأمانة أن شوارع هذه الأحياء تعيش في ظلام دامس وأنهم يخافون من الحرائق، وزوار الليل الذين يستغلون الظلام ويتسللون إلى المنازل في غياب أهلها مثل الأشباح ويسرقون ما خف وزنه وغلا ثمنه والهروب في جنح الظلام.
وفي هذا السياق أوضح سعد العمري أحد سكان مخطط الثريا أن الحي ينمو بسرعة قياسية ولكن لا توجد به خدمات، مبينا أن اللصوص يستغلون ظلام الشوارع للتسلل إلى البيوت في غياب أصحابها.
واستشهد العمري بسرقة «الدينمو» الخاص بمنزله والذي كان في الفناء الداخلي وذلك حينما كان مسافرا والسبب هو الظلام الدامس الذي يخيم على شوارع المخطط بأكمله.
من جهته أوضح محمد الغامدي بأن الشوارع مظلمة رغم وجود أعمدة الإنارة وهو سيناريو غريب وفقا لوصفه، لافتا إلى أن الأمانة أنجزت الصعب ولم يتبق إلا اليسير وهو العمل على التنسيق مع شركة الكهرباء لإطلاق التيار الكهربائي في كافة شوارع مخطط الثريا.
من جانبه دعا عبدالله الكلثمي من سكان مخطط الماجد هيئة الهلال الأحمر بالعمل على إنشاء مركز إسعاف يخدم سكان مخططات الحمدانية والثريا والماجد والهدى وغيرها من المخططات المجاورة، والتي تنتظر النجدة عند حدوث أي طارئ من مركز الهلال الأحمر بحي السامر الذي يبعد عنها عشرات الكيلو مترات حيث إنه في الغالب يتأخر وصول سيارات الإسعاف عند وقوع حوادث أو حالات مرضية طارئة بفعل الازدحامات وبعد المسافة التي تربط مابين السامر ومخططات شرق السريع الشمالية، واشتكى كل من عامر السالمي وسلطان الشهري وعبدالله القرني وهم من سكان مخططات الحمدانية والماجد والثريا من عدم إحداث مركز للدفاع المدني بأحد المخططات التي يسكنونها ليباشر وقوع حالات الحرائق التي قد تحدث في تلك المخططات التي تنمو بشكل كبير جدا بدلا من انتظار وصول عربات الدفاع المدني من حي السامر، حيث يستغرق ذلك وقتا كبيرا.
كما يطمح سكان مخططات شرق طريق الحرمين في إنشاء حدائق لهم ولعائلاتهم في تلك المخططات، حيث أكدوا بأنه لا توجد حديقة واحدة تريحهم من عناء تكبد المسافات الطويلة في البحث عن الرفاهية لهم ولأطفالهم.
وفي موازاة ذلك أوضح العقيد سعيد سرحان المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمحافظة جدة بأنه تم استحداث مركز جديد للدفاع المدني بحي الحمدانية وذلك ضمن المراكز الجديدة التي تمت الموافقة على إحداثها بجدة هذا العام، مضيفا بأن المركز الجديد سيغطي حي الحمدانية والأحياء القريبة منه.
مشروع الإنارة
الدكتور عبدالعزيز النهاري المتحدث الإعلامي لأمانة جدة أكد بأنّ مشروع إنارة شوارع حي الثريا تمت ترسيتها على المقاول وسيتم إطلاق التيار في شوارع الثريا خلال فترة تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر من الآن، أما فيما يختص بالحدائق فأوضح النهاري بأن الأمانة قامت خلال آخر عامين بافتتاح 50 حديقة وكذلك تدشين 30 ساحة بلدية بجدة.
  • A-  A  A+
  • طباعة
  • حفظ
الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان المشاركة
مشاركتك
( حرف)
  • إن جميع التعليقات والمشاركات المدونة هنا إنما تعبر عن رأي كاتبها
  • ونهيب بجميع القراء والزوار الابتعاد عن التعليقات غير الهادفة أو التي تسيء إلى شخص أو جهة بأي حال من الأحوال
الرجاء تعبئة الفراغات التالية حتى يتم إرسال الرسالة للصديق بنجاح
اسمك
بريدك الإلكتروني
إسم الصديق
بريده الإلكتروني
رسالتك
    
أرسل ملاحظاتك
اسمك
البريد الإلكتروني
القسم
العنـوان
النص