• الأحد 10/02/1434 هـ
  • 23 ديسمبر 2012 م
  • العدد : 4207
  • الأرشيف
  • rss,okaz rss,okaz feed,okaz xml,صحيفة عكاظ,أخبار,اخبار,خبر,رئيسية,أخبار,اخبار,خبر,المملكة,السعودية,العربية,سعودي,السعودية,مقال
  • ابحث :

أجرت تجارب على عشبة «المورينقا» .. الموهوبة «رزان» لـ «عكاظ»:

أبحاثي نجحت في شفاء شخصين من «السكري» والبقية تحت العلاج

  خالد آل مريح ( أحد رفيدة )

أثبتت تجارب الطالبة الموهوبة رزان سعيد آل مستور، على عشبة «المورينقا» أو غصن البان، نجاحها في الشفاء من مرض السكري، وهو البحث العلمي الذي قدمته للأولمبياد العلمي الذي أقيم في مدينة أبها مؤخرا.
وقالت لـ «عكاظ» الطالبة رزان طالبة السنة الثالثة في المتوسطة الأولى في محافظة أحد رفيدة «إنها بدأت بحثها قبل خمسة أشهر، بعد أن تعمقت في فوائد عشبة «المورينقا» عبر الإنترنت» ، وتضيف «طلبت من إحدى صديقاتي إحضار بذور العشبة وقمت باختبارها على أربعة أشخاص في مراحل عمرية مختلفة لمدة ثلاثة أشهر، حيث تماثل اثنان للشفاء فيما لا يزال الآخران تحت العلاج مع الامتناع عن تناول علاج كيمائي مثل الإنسولين مثل».
وأوضحت رزان، أن مقادير الخلطة تتكون من 100غرام من البذور و100 غرام جذور العشبة وثلاث أوراق من العشبة نفسها بعد طحنها وتؤخذ ملعقة صغيرة بعد كل وجبة.
وزادت «قدمت بحثا متكاملا للجنة الأولمبياد العلمي في عسير، وتم عرض التجربة على أطباء متخصصين تأكدوا من صحة المعلومة، وأنوي تقديم البحث في المرحلة النهائية على مستوى المملكة، وأتطلع إلى علاج شاف لمرض السكري».
وأضافت «لا تنبت هذه العشبة إلا في دولتي مصر والسودان، وأيضا في الصحراء نظرا لتحملها الظروف البيئية الصعبة، والجفاف والملوحة، ويصل ارتفاعها إلى مترين في غضون شهرين وأكثر من ثلاثة أمتار في أقل من 10 أشهر من زراعة البذور، وقد يصل ارتفاعها من 9 ــ 12 مترا خلال ثلاث سنوات، وهي غنية بالكالسيوم».
وختمت بالقول «أجمع الأطباء على أهميتها في علاج أمراض اللثة، المثانة، البروستاتا، السيلان، الزهري، الحمى الصفراء، الروماتيزم والضعف الجنسي للرجال والسيدات، فضلا عن أمراض القلب، السرطان، ضغط الدم، السكري، ضعف المناعة، وفقدان البصر وآلام العظام» .


[ تكبيير ]


 
شؤون الوطن
الأكثر مشاهدة في شؤون الوطن
جميع الأخبار